سبب وفاة ابراهام الصباغ حاخام مدينة فاس

سبب وفاة ابراهام الصباغ حاخام مدينة فاس

سبب وفاة ابراهام الصباغ حاخام مدينة فاس ، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بنبأ وفاة حاخام مدينة فاس المغربية وزعيم الطائفة اليهودية المغربية والذي يحظى بشعبية كبيرة في الأوسط الشعبية بالبلاد ، في وقت عم الحزن الشديد منصات التواصل التي عجت ببرقيات التعزية.

ويبحث عدد كبير من المهتمين في الشأن المغربي حاليا سبب وفاة ابراهام الصياغ حاخام مدينة فاس في المغرب والذي وصفه عدد كبير من أبناء الطائفة اليهودية بأنه الأب الروحي لهم ، حيث كان يرتبط بمدينة فاس ارتباطا وثيقا بحيث أنه لا يقوى على هجرها كما كان حلقة الوصل بين المغاربة اليهود في هذه المدينة المغربية.

سبب وفاة ابراهام الصباغ حاخام

ونشرت عدد من الصفحات اليهودية المغربية سبب وفاة ابراهام الصباغ حاخام مدينة فاس ، والذي أعلن عن وفاته رسميا اليوم الاثنين 27 فبراير 2023 ، عم عمر ناهز الـ80 عاما ، حيث تعرض لوعكة صحية ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية وادخل الى غرفة العناية المكثفة في أحد المستشفيات المغربية لتلقي الرعاية الصحية الا أن الأطباء أعلنوا عن وفاته قبل ظهر اليوم.

ومن المرتقب أن يتم نقل جثمان أبراهام الصباغ إلى إسرائيل ليوارى الثرى هناك، في غضون الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعدما تم الشروع في الإجراءات الإدارية الخاصة بذلك وإنهاء طقوس دينية يهودية بمدينة فاس.

وبحسب عائلته فإنه من المقرر أن يدفن ابراهام الصباغ في المقبرة الإسرائيلية بمدينة فاس والتي تضم حوالي 13 ألف قبر لمغاربة يهود.

إبراهام الصباغ ويكيبيديا

ابراهام الصباغ درس في مدينتي فاس وطنجة وحصل على شهادة الدراسة العليا في إسرائيل ويسقر في المدينة المغربية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد نشرنا لكم سبب وفاة ابراهام الصباغ حاخام مدينة فاس المغربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد