التحقيق مع فريق بيتار القدس لعدم وجود لاعبين عرب بصفوفه منذ اقامته

وكالات / سوا / طالبت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية فريق "بيتار القدس " لكرة القدم بأن يعطيها تفسيرات تتعلق بالتمييز في مكان العمل حيث استدعت الوزارة إدارة الفريق الى جلسة قريبة سيشارك ممثلون عن الفريق في مفوضية المساواة بفرص العمل التابعة للوزارة، والمؤسسة مخولة من قبل الحكومة لفحص قضية المساواة بفرص العمل والسعي الى تطبيقه.



كافة الممثلين عن كافة مفوضيات المساواة في إسرائيل اتخذوا قرارا بالتحقيق بكل ما يتعلق بعدم قيام بيتار القدس ضم لاعبين عرب في صفوف الفريق من قيامه منذ 79 عاما.

 

ممثلو المفوضية لم ينكروا أو يؤكد اعلى قضية التحقيق مع بيتار، لكن هآرتس تقول إن جهات من بيتار أكدت أمامها إن هناك جلسة حددت في موعد قريب وحاليا يعملون على تحضير ردودهم على الادعاءات الموجهة ضدهم.

 

ويعتبر هذا القرار من قبل وزارة الاقتصاد والمفوضية سابقة كبيرة جدا، حيث أنه لأول مرة يتم إلزام الفريق أن يعطي تفسيرا وشرحا كيف أنه الفريق الوحيد في الدرجة العليا بإسرائيل لم يضم في أي مرة لاعبين عرب، والسعي لفهم ما الذي يقف وراء اعترافات لممثليه أنه ليس بنيتهم ضم عرب للفريق.

 

ومن غير المرجح إذا ما كان النادي سيستخدم هذه المرة نفس الحجة بأنه لا يوجد لاعبين عرب يرغبون بالانضمام الى صفوف الفريق، حيث توجد هناك أدلة تدحض هذا الادعاء حيث صرح بعض اللاعبين الذين أعربوا عن رغبتهم بالانضمام الى صفوفه مثل اللاعب عباس صوان أو وافقوا باللعب معه مثل اللاعبين أحمد سبع ومحمد غدير.

 

وفي المقابل فإن المفوضية ستضطر الى التعامل مع مهمة مركبة، حيث أن فريق كرة القدم لا يشبه أي مكان عمل آخر الذي يضطر لتلقي سيرا ذاتية ويقوم بتفحصها واستدعاء مرشحين للمقابلة، واختيار أشخاص من بينهم.

 

ويشار الى أن مشجعي فريق بيتار القدس يعتبرون الأكثر عنصرية في دولة إسرائيل، ودائما يكررون هتافاتهم العنصرية خلال المباريات مثل "الموت للعرب"، و"انا أكره العرب".

 

وطالبت قيادات عربية في إسرائيل بالسابق من وضع حد لهذه العنصرية والتحقيق مع العديد من المشجعين ومدرب الفريق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد