موعد مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 بين الهلال وأوراوا الياباني

فريق الهلال بعد التأهل لمباراة نهائي ابطال اسيا 2023 .jpg

مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 ، ستجمع بين الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموند الياباني في إبريل القادم.

وستقام مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 بنظام الذهاب والإياب، ليجتمع الهلال بطل غرب القارة مع أوراوا الياباني بطل الشرق، ولأهمية المواجهة لعشاق الساحة المستديرة سنعرض في هذا المقال موعد مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 بين الهلال وأوراوا الياباني وتاريخ اللقاء بين الخصمين.

مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 بين الهلال وأوراوا الياباني

تجمع مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 بين فريقين صعبين، فبالنسبة للهلال السعودي فهو النادي الأكثر فوزًا ببطولة دوري أبطال آسيا بعدد 4 ألقاب، وحقق الهلال مركز الوصيف 4 مرات، نادي أوراوا ريد دياموند الياباني فاز بالبطولة مرتين، وبالوصافة مرة واحدة.

وموعد مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 بين الهلال وأوراوا الياباني، يأتي ليجمع البطلين مرة أخرى في مباراة نهائي ابطال اسيا، بعدما التقيا من قبل في نهائي آسيا 2017، وقد فاز أوراوا باللقب هذا العام، كانت نتيجة مباراة الذهاب بالرياض 1-1، وفاز أوراوا في مباراة العودة 1-0، مجموع المباراتين 2-1، سجل هدف الهلال وقتها عمر خربين. ليكون القاء هذا العام في مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 يحمل صفة الثأر.

موعد مباراة نهائي ابطال اسيا 2023

يأتي موعد مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 هو السبت 29 أبريل 2023، في شهر إبريل القادم لتكون مباراة الذهاب يوم السبت 29 أبريل 2023. بينما تأتي مباراة العودة: يوم السبت 6 مايو 2023.

والجدير بالذكر أنه لم يتم تحديد ملعب مباراة الذهاب بعد، وإن كان من المتوقع أن يكون استاد الملك فهد الدولي. أما مباراة الإياب فمن المقرر أن تقام يوم السبت السادس من مايو 2023 على ملعب نادي أوراوا. في حين لم يتحدد بعد الموعد الرسمي لانطلاق المباراة.

القنوات الناقلة لمباراة نهائي ابطال اسيا 2023

القنوات الناقلة لمباراة الهلال وأوراوا في دوري أبطال آسيا هي قنوات SSC داخل المملكة، وتملك على حقوق جميع المسابقات السعودية والآسيوية.

كما تملك قنوات أبو ظبي الرياضية حق نقل مباريات دوري أبطال آسيا داخل الإمارات فقط.

وإلى جانب ذلك، فإن مباريات دوري أبطال آسيا تُنقل عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، بصورة عادية لباقي دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ما هو نظام نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2022؟

يأتي نظام نهائي دوري أبطال آسيا على عكس الأدوار الإقصائية لمنطقتي شرق وغرب القارة، فإن نهائي دوري أبطال آسيا 2022-23 يقام بنظام مباراتي الذهاب والإياب بين طرفي النهائي.

ويفوز الفريق الفائز بفارق الأهداف الأكبر في المباراتين باللقب، مع تطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض.

مباراة نهائي ابطال اسيا 2023 ينتظرها عشاق الهلال السعودي بشكل خاص، طمعًا في زيادة رصيده كالأكثر تتويجًا بلقب بطولة دوري أبطال آسيا عبر التاريخ، بعدما حقق اللقب في أربع مناسبات. لذا عرضنا في هذا المقال موعد مباراة نهائي ابطال اسيا 2023، والقنوات النقالة لمباراة نهائي ابطال اسيا 2023، وتاريخ المواجهات بين الغريمين.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد