حقيقة إسلام هيلاريون هيجي - هيلاريون هيجي ويكيبيديا

صورة توضيحية لهيلاريون هيجي

أشعل هيلاريون هيجي منصات التواصل الاجتماعي عقب إعلانه اعتناق الدين الإسلامي حيث فرح له المسلمون بذلك ورحبوا به ويعد هيلاريون أحد أشهر الشخصيات الدينية في العالم.

قوبل إعلان هيجي عن الإسلام ب حماس كبير على وسائل التواصل الاجتماعي حيث شارك المستخدمون أفكارهم ودعواتهم من أجله، و كان اعتناق الإسلام مثالاً على الانفتاح الكبير على الغرب الذي نعيش فيه الآن.

بالفيديو: هيلاريون هيجي الذي اعتنق الإسلام ويكيبيديا - من هو؟

وبدأ هيلاريون هيجي مسيرته الجديدة في الاسلام باسم سعيد عبد اللطيف، وتحدث عن معرفته بالإسلام منذ فترة طويلة، وأنه كان يرغب في اعتناقه إلى أن حانت اللحظة المناسبة لذلك.

من هو هيلاريون هيجي ويكيبيديا

هيلاريون-هيجي.jpg
شهدت المجر ولادة هيلاريون هيجي عام 1944 وهو يحمل الجنسية الأمريكية. وهو أيضًا راهب مسيحي خدم الديانة المسيحية منذ شبابه وأشار مدونا على أحد قنوات اليوتيوب كان متابعا جيدا لمسيرة هيلاريون هيجي إلى أنه كان أرثوذكسيا، ثم تحول إلى الكاثوليكية عام 2017. وهو شخصية إعلامية معروفة ورجل استعراض يتمتع بمهارة كبيرة، ومعروف ببصيرته ومعرفته بالفيزياء

حقيقة اسلام هيلاريون هيجي

تصدر الكاهن والراهب الأمريكي هيلاريون هيجي عناوين الصحف بعد إعلانه عن اعتناقه الإسلام. واحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بأخبار اعتناقه الإسلام، بما في ذلك الشخصيات البارزة في الدين الإسلامي.

وأفاد هيلاريون هيجي عن ان قرار التحول كان قيد الإعداد لمدة 20 عامًا وكان مستوحى من الأب هيلاريون حجي، وهو قس أمريكي يعيش في مصر. يُعرف الأب حاجي بعمله في الدفاع عن حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية. كاتب ومحرر أخبار وحاصل على دبلوم من جامعة الأزهر.

يعتبر تحول هيجي علامة أمل لكثير من الذين يشعرون بالقمع والتهميش في عقيدتهم أو أولئك الذين يسعون ببساطة لإيجاد طريق يناسبهم. إنه مصدر إلهام لأولئك الذين يبحثون عن رحلة روحية أكثر جدوى ويظهر أنه من الممكن العثور عليها في أي مكان في العالم.

عودة الى المنزل

من الواضح أن هيلاريون أصبح مسلما مستسلما لله عز الواحد حيث أوضحت المواقف التالية ذلك

قال هيلاريون “في الاسلام، الاستسلام ليس لرغباتك ولا لرغبات إنسان ولا للقديسين ولا للملائكة، الإسلام استسلام لله الواحد”.

وأوضح الكاهن السابق، الذي كان يخطط حتى وقت قريب لإنشاء دير مسيحي في كاليفورنيا، أن اعتناقه الإسلام هو في الواقع “عودة للإسلام” و”مثل العودة إلى المنزل”.

وكتب عبر حسابه آية من القرآن الكريم: “وَإِذۡ أَخَذَ رَبُّكَ مِنۢ بَنِيٓ ءَادَمَ مِن ظُهُورِهِمۡ ذُرِّيَّتَهُمۡ وَأَشۡهَدَهُمۡ عَلَىٰٓ أَنفُسِهِمۡ أَلَسۡتُ بِرَبِّكُمۡۖ قَالُواْ بَلَىٰ شَهِدۡنَآۚ أَن تَقُولُواْ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِ إِنَّا كُنَّا عَنۡ هَٰذَا غَٰفِلِينَ” (الأعراف: 172)

وأشار “القرآن يذكر أننا عبدنا الله وحده وخضعنا له من قبل أن نولد، والإسلام خضوع لإرادة خالق السماء هذا هو طريق المسيح، وطريق موسى، وطريق إبراهيم عليهم السلام، وهو طريق النبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد