الأسرى يواصلون احتجاجهم التدريجي وصولاً للخطوة الكبرى في رمضان

الاسرى يواصلون الاحتجاج وصولاً للخطوة الكبرى في رمضان

أوضح مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الإثنين، أن الأسرى في سجون الاحتلال يواصلون لليوم الرابع عشر على التوالي، خطواتهم النضالية رفضا لإجراءات الاحتلال بحقهم.

وقال مركز فلسطين إن الأسرى بدءوا خطواتهم الاحتجاجية التي أقرتها لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة بالعصيان ثم تصاعدت خطواتهم بارتداء اللباس البني "الشاباص" في غالبية الأوقات، ثم إرجاع وجبات الطعام في عدد من الأيام ثم تطورت إلى الاعتصام في ساحات الفورة بعد صلاة الجمعة ورفض العودة للغرف.


فيما يلي نفذ الأسرى خطوة التأخر في الخروج للبوسطة ورفض الوقوف على العدد في رسائل تحد لإدارة السجون، وإحداث حالة من الإرباك في برامجها، واليوم الإثنين يخوض الأسرى إضرابا عن الطعام ليوم واحد في كافة السجون، بينما سيعيدون غدا الثلاثاء وجبتي طعام، وسينفذون، يوم الأربعاء المقبل، فعالية إرباك ليلي داخل السجون، وذلك للتعبير عن غضبهم من قرارات إدارة السجون بحقهم.

لافتا إلى أن هذه الخطوات ستستمر في التدرج المتصاعد ضمن خطة الاستعداد للمعركة الكبرى المقررة في الأول من رمضان، تحت عنوان (بركان الحرية أو الشهادة) والتي يشارك فيها أكثر من أربعة آلاف أسير في حال استمر الاحتلال في عقوباته وإجراءاته التنكيلية بحقهم التي أوصى بها المجرم بن غفير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد