مؤتمر تيدكس: خطوات حجز تذاكر المؤتمر في جامعة الأمير سلطان

مؤتمر تيدكس

مؤتمر تيدكس : خطوات حجز تذاكر المؤتمر في جامعة الأمير سلطان 2023-1444 - يوجد الكثير من المهتمين بمؤتمر تيدكس العالمي لتسليط الضوء على الأفكار الجديدة والجديرة بالانتشار.

سنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد مؤتمر تيدكس وخطوات حجز تذاكر مؤتمر تيدكس تحت رعاية مؤتمر تيد TED العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

مؤتمر تيدكس

تستضيف جامعة الأمير سلطان في الرياض فعاليات مؤتمر تيدكس تحت رعاية مؤتمر TED العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويهدف المؤتمر لتسليط الضوء على الأفكار الجديرة بالانتشار لتحسينها ودعم أصحابها، وتحفيز الأفراد على التفكير الإبداعي الابتكاري لجودة حياة أفضل، كما ويضم المؤتمر عددًا من المطاعم والمقاهي والفعاليات المتاحة لجميع الزوار، وفي السطور التالية سنتعرف على خطوات حجز التذاكر بشكل إلكتروني.

موعد “ مؤتمر تيدكس” في الرياض 2023

تقام فعاليات المؤتمر في جامعة الأمير سلطان في الرياض، يوم السبت الموافق 11 مارس 2023، في تمام الساعة 05.00 مساء إلى الساعة 11.00 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.

سعر تذكرة فعاليات “مؤتمر تيدكس”

تم طرح تذاكر المؤتمر على موقع تكت مكس، على النحو التالي.

 حجز تذاكر “مؤتمر تيدكس” عبر موقع تكت مكس

فعالية مؤتمر تيدكس.jpg
سعر تذكرة فعالية مؤتمر تيدكس


 

يتم حجز التذاكر بشكل إلكتروني، عبر تكت مكس، عبر إتباع الخطوات التالية.

• الخطوة الأولى قم بالدخول إلى منصة تكت مكس ( أضغط هنا ).

• الخطوة الثانية قم بالضغط على أيقونة حجز تذاكر “مؤتمر تيدكس “.

• الخطوة الثالثة قم بقراءة الشروط والأحكام.

• الخطوة الرابعة قم بالضغط على أيقونة “أحجز الآن “.

• الخطوة الخامسة قم بكتابة البريد الإلكتروني و كلمة المرور، ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول.

• الخطوة السادسة قم بتحديد عدد التذاكر المطلوبة، وتسديد قيمة التذاكر بطرق الدفع المتاحة.

خطوات حجز تذاكر مؤتمر تيدكس.png
خطوات حجز تذاكر مؤتمر تيدكس

 

مؤتمر تيد

عبارة عن سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف إلى نشر الأفكار المُتميزة والجديدة والتعريف بها، وهي بالإنجليزية (TED)، وهذه الأحرف الثلاثة هي اختصار لـ "التكنولوجيا، والترفيه، والتصميم".

يُعقَد مؤتمر تيد تحت رعاية "مؤسسة سابلنج الأمريكية"، وهي مؤسسة غير ربحية خاصة شعارها "أفكار تستحق الانتشار".

تأسيس مؤتمر تيدكس

تأسس مؤتمر تيدكس كحدث لمرة واحدة فقط في عام 1984م، وبدأ في عام 1990م المؤتمر السنوي في مدينة مونتيري في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وظلَّ يُعقَد فيه لغاية عام 2009م؛ أمَّا في الوقت الحاضر، فلم يقتصر انعقاد مؤتمر تيد على مونتيري فحسب، وإنَّما أصبحت فعالياته تُعقَد في "لونغ سبرنغ" و"لونغ بيتش" في الولايات المتحدة الأمريكية، وآسيا، وأوروبا.

 ويقع المقر الرئيس لمؤتمر تيد في كلٍّ من نيويورك، وفانكوفر، وكولومبيا البريطانية، وكندا؛ والأمين الحالي لمؤتمر تيد هو كريس أندرسون؛ كما تُبَث جميع فعاليات المؤتمر ومحاضراته بثاً حياً ومباشراً، وتتناول المحاضرات مجموعة واسعة من المواضيع في مجال البحث العلمي والممارسات العملية للثقافة والعلم.

تُطرَح هذه المواضيع بطريقة سرد القصص، حيثُ يُمنَح المحاضر مدة 18 دقيقة كحدٍّ أقصى لعرض أفكاره في أكثر الوسائل إثارة للاهتمام وابتكاراً، وتشمل قائمة المُتحدثين السابقين في مؤتمر تيد كلَّاً من: "جين جوديل، وبيل كلينتون، وآل غور، ومالكوم غلادويل، وجوردون براون، وبيل غيتس، وريتشارد داوكينز، ومؤسسا غوغل سيرجي برين ولاري بيج، وسلمان خان؛ وعدداً من الفائزين بجائزة نوبل".

مؤتمر تيدكس العالمي

أُضيف مؤتمر دولي شقيق آخر باسم "تيد العالمي" في عام 2005م تحت إشراف ورعاية كريس أندرسون، وعُقِد كالتالي:

أوكسفورد في المملكة المتحدة، وذلك في عام 2005م.

أروشا في تنزانيا تحت عنوان "تيد إفريقيا"، وذلك في عام 2007م.

أوكسفورد في المملكة المتحدة، وذلك في عامي 2009، و2010م على التوالي.

ميسور في الهند تحت عنوان "تيد الهند"، وذلك في عام 2009م.

أدنبره في اسكتلندا، وذلك في العامين 2011، و2012 على التوالي.

جوائز مؤتمر تيدكس

بدأ اعتماد جوائز مؤتمر تيد في عام 2005م، وتتضمن ثلاثة جوائز لثلاثة فائزين قيمة كلٍّ منها 100 ألف دولار أمريكي، وكان الهدف من هذه الجائزة مساعدة الفائزين بها على تحقيق حلمهم في تغيير العالم؛ ولكن في عام 2010م تغيرت الاستراتيجية المُتبَعة لتقتصر على جائزة واحدة لفائز واحد فقط، وكان هذا التغيير تحت المُبرر التالي: "لا زالت نصف أحلام تغيير العالم على الأقل تحتاج إلى التزامنا، وقد تزيد إضافة مزيدٍ من الأحلام خطر إضعاف هذه الجهود".

كما قد رُفِعت قيمة الجائزة إلى مليون دولار اعتباراً من عام 2013م.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد عرضنا لكم تفاصيل مؤتمر تيدكس وخطوات حجز تذاكر مؤتمر تيد في جامعة الأمير سلطان 2023-1444

 

 

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد