تعرف على تاريخ مواجهات الكلاسيكو.. ومن الأكثر فوزاً؟

نتائج الكلاسيكو عبر التاريخ.

نتائج وإحصائيات الكلاسيكو عبر التاريخ، مع بدء العد التنازلي لانطلاق مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يبحث كثير من رواد السوشيال ميديا وعشاق كرة القدم الأوروبية في العالم العربي عن نتائج وإحصائيات الكلاسيكو عبر التاريخ.

ماذا تعني كلمة كلاسيكو؟

هي مباراة ديربي تجمع بين خصمي الكرة الاسبانية نادي برشلونة ونادي ريال مدريد، وتعتبر من اقوى المباريات لأهمية القطبين على المستوى المحلي والعالمي.

ويلتقي برشلونة وريال مدريد في مباراة الكلاسيكو التي أسفرت عنها القرعة في بطولة كأس ملك أسبانيا لنترقب مواجهة نارية بين الكبيرين في نصف نهائي البطولة.

موعد الكلاسيكو القادم بين برشلونة وريال مدريد:

وسيطلق الحكم صافرة البداية في مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في ملعب البرنابيو، وذلك يوم الخميس القادم 2 مارس 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة وفلسطين، والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، للمزيد "اضغط هنا".

نقدم لكم متابعي "سوا"، اهم الاحصائيات والنتائج لمباريات الكلاسيكو في التاريخ.

عدد المواجهات:

تواجه الفريقان في 284 مباراة ودية ورسمية.

النادي الأكثر فوزا في الكلاسيكو

أولاً المباريات الرسمية/

الأكثر فوزا بالمباريات الرسمية في الكلاسيكو هو ريال مدريد بمعدل 100 فوز، بينما فاز برشلونة في 98 مباراة.

ثانياً المباريات الودية/

الأكثر فوزا بالمباريات الودية في الكلاسيكو هو برشلونة بمعدل 20 فوز، بينما فاز ريال مدريد في 4 مباريات.

أكثر لاعب خاض مباريات الكلاسيكو:

أكثر لاعب خاض مباريات الكلاسيكو من الريال " سييرخيو راموس"، ومن برشلونة "ليونيل ميسي".

الهداف التاريخي للكلاسيكو:

الهداف التاريخي للكلاسيكو هو ليونيل ميسي بسجل 26 هدف

أكثر عدد اهداف فاز فيه أحد الفريقين في الكلاسيكو:

دون ريال مدريد أكبر انتصار في تاريخ الكلاسيكو بنتيجة 11-1 مقابل برشلونة

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني:

التقى الفريقان في الليغا في 184 مباراة من قبل، وتفوق كف ميزان الملكي الذي فاز في 76 مباراة مقابل 73 في صالح البلوغرانا، فيما انتهت 35 مباراة بالتعادل.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في دوري الأبطال:

أقيم الكلاسيكو في المسابقة 8 مرات من قبل بواقع 4 مواجهات، انتهت 3 مباريات من مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في دوري الأبطال لصالح الملكي، فيما حقق الكتلان انتصارين فقط، ورضي الطرفان بالتعادل في 3 مناسبات.

بطولات ريال مدريد وبرشلونة:

شهدت فترة هيمنة برشلونة الأخيرة تجاوز ريال مدريد من حيث عدد البطولات، على الرغم من أن الملكي لا يزال متقدمًا في الدوري الإسباني.

فاز مدريد بـ 35 لقبًا من الليغا وهو رقم قياسي، ويتقدم على البلوغرانا بثمانية ألقاب، والأمر أكثر وضوحًا عندما يتعلق بدوري أبطال أوروبا، مع امتلاك الميرينجي 14 أمام خمسة للكتلان.

فاز الريال بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي الآن) مرتين، في حين أن برشلونة هو البطل التاريخي لكأس الكؤوس الأوروبية التي ألغيت بأربعة انتصارات.

فاز البلوغرانا في كأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات، ولكن ذلك قبل الاعتراف بالبطولة من قبل الاتحاد الأوروبي.

فاز برشلونة بكأس الملك 12 مرة أكثر من ريال مدريد، ويمكنك أن ترى قوتهم في الفترة الأخيرة في حقيقة أنهم ليسوا متخلفين كثيراً عندما يتعلق الأمر بكأس العالم للأندية، وهي المنافسة التي بدأت في عام 2000 فقط.

التاريخ الحديث لبرشلونة وريال مدريد:

منذ موسم 1990-1991، فاز الفريق بالدوري الإسباني 16 مرة لثمانية لصالح الريال، وفاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا خمس مرات في نفس الفترة، فيما فاز الملكي بذات الأذنين 6 مرات منذ ذلك الحين.

عانى كلا الناديين بشكل مستمر في السبعينيات والثمانينيات حيث سيطرت الأندية الإنجليزية والإيطالية والألمانية، ولكن الفرق في الأرقام القياسية لمنافسي الكلاسيكو يعود الفضل في العقدين السابقين لذلك.

فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا خمس مرات متتالية بين 1956 و1960 ومرة أخرى في عام 1966، كما سيطروا على الدوري الإسباني، وفازوا به 18 مرة بين 1950 و1980 إلى خمس مرات لبرشلونة.

 

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم أهم إحصائيات الريال وبرشلونة عبر التاريخ،  ونتمنى لكم متابعتنا ليصلكم كل جديد حول مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يوم الخميس القادم 2 مارس 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة وفلسطين، والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد