"خريشة" يتحدث عن تفاصيل كلمة فلسطين في مجلس حقوق الإنسان

إبراهيم خريشة مندوب فلسطين في مجلس حقوق الانسان

تحدث د. إبراهيم خريشة مندوب فلسطين في مجلس حقوق الانسان صباح اليوم الاثنين 27 فبراير 2023 عن تفاصيل كلمة فلسطين في مجلس حقوق الانسان اليوم.

وقال خريشة في تصريح له عبر إذاعة صوت فلسطين: ستكون كلمة لفلسطين في حدود الساعة الواحدة بتوقيت جينيف، يلقيها الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، يتحدث فيها عن كافة الأوضاع والانتهاكات والقتل المستمر ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 52، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوض السامي ووزير الخارجية السويسري.

وكشف خريشة عن عدة لقاءات سوف تعقد مع وزراء الخارجية المتواجدين في هذه الدورة، حيث أعلن عن لقاء كان بالأمس مع وزير خارجية فنلندا وطُلب منه ومن كافو الوزراء اتخاذ خطوات عملية لوقف ولجم وردع هذا التهور الذي تقوده حكومة الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأضاف: "يوم غد سيكون هناك لقاء مع المفوض السامي لحقوق الإنسان ورئيس الصليب الأحمر، وسيكون اليوم لقاء للمجموعة الإسلامية بحضور أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، وأن فلسطين سوف تشارك به، لإطلاعهم على اخر التطورات الحاصلة في فلسطين.

وأكد خريشة " نحن نعيش الان واقع جديد جداً، بعد إعطاء سموتريتش الولاية على المناطق المحتلة، مشيراً إلى كافة التطورات والتدهور الحاصل عقب هذا التعيين."

وفي اجابته على ما يتعلق بالتطورات الآنية في نابلس والضفة: " على من يتعامل ويقيمو علاقات مع الاحتلال أن يوقفو هذا التعامل، ويجب أن يكون هناك مسار لمسائلة ومحاسبة إسرائيل واتخاذ الإجراءات العقابية التي تنسجم مع أحكام القانون الدولي والواردة في الاتفاقيات الدولية ومنها جينيف.

واختتم "على أمريكا أولاً أن تقوم باتخاذ خطوات عملية وفعلية ووقف عملية المراوغة والتكاسل بهذا الملف، ومطالبة إسرائيل بوقف الإجراءات الأحادية والإنتهاكات بحق شعبنا الفلسطيني."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد