انخفاض الذهب إلى أدنى مستوى من شهرين

ذهب _ انخفاض الذهب

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ شهرين، اليوم الإثنين 27 فبراير، بعدما أكدت مصادر اقتصادية أمريكية المخاوف من أن يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مزيد من إجراءات رفع أسعار الفائدة لكبح جماح التضخم تساعد على انخفاض الذهب إلى أدنى مستوياته.

تعرف على: أسعار الذهب في فلسطين اليوم

انخفاض الذهب في معاملات اليوم

وذكرت رويترز أن تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1808.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:41 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب إلى 1815 دولارا للأوقية.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاعا كبيرا نسبته 1.8% في إنفاق المستهلكين الأمريكيين في الشهر الماضي، وهي أكبر زيادة منذ مارس/ آذار 2021، بينما زاد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، المؤشر المفضل لدى المركزي الأمريكي لقياس التضخم، بنسبة 0.6 % بعدما زاد 0.2 % في ديسمبر /كانون الأول.

طالع: تداولات الذهب في البورصة العالمية اليوم

أسباب انخفاض الذهب اليوم

وقال هاريش في. رئيس أبحاث السلع الأولية لدى جيوجيت للخدمات المالية “مزيج ارتفاع إنفاق المستهلكين لأعلى في عامين وقوة أرقام الوظائف المنشورة في وقت سابق من الشهر سيمنح مجلس الاحتياطي الاتحادي الثقة لرفع أسعار الفائدة لمجابهة التضخم”.

ويعتبر الذهب أداة تحوط من التضخم لكن رفع أسعار الفائدة يقلل جاذبيته للمشترين إذ يرفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وتراجعت الفضة في السوق الفورية 0.9 % إلى 20.58 دولار للأوقية وهبط البلاتين 0.3 % إلى 906.94 دولار بينما زاد البلاديوم 0.9 % إلى 1415.96 دولار للأوقية.

المصدر : وكالة سوا _ رويترز _ البنك الدولي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد