وزير إسرائيلي: لن نجمد الاستيطان ولو لدقيقة واحدة

الاستيطان الإسرائيلي - توضيحية

 

قال وزير إسرائيلي صباح يوم الإثنين 27 فبراير 2023، إنه لن يتم تجميد الاستيطان الإسرائيلي ولو لدقيقة واحدة، مؤكدًا أنه سيتم توسيع المستوطنات.

الاستيطان الإسرائيلي

ونقلت إذاعة كان العبرية قول الوزير الإسرائيلي أوفير أكونيس: "لن يكون هناك تجميد للاستيطان في الضفة ولا في الجولان ولو لدقيقة واحدة، سنبني ونوسع المستوطنات".

اقرأ/ي أيضًا: هآرتس: الوضع في الضفة وصل نقطة الغليان

في حين ذكرت يديعوت أحرونوت: "الشرطة الإسرائيلية تستأنف عملية إخلاء 450 مستوطنًا استقروا الليلة الماضية في بؤرة افيتار (..) ليبرمان سيعقد اجتماعًا لحزبه في البؤرة ويدلي بتصريحات من هناك بعد صمت طويل على ما جرى في حوارة الليلة الماضية".

اقرأ/ي أيضًا: حصار نابلس .. قيود مشددة وانتشار مكثف لقوات الاحتلال

اقرأ/ي أيضًا: مسؤول إسرائيلي يطالب بشن عملية عسكرية فورًا

وكان تساحي هنغبي مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الذي مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع العقبة اليوم الأحد 26 فبراير 2023، كشف حقيقة تقييد نشاط الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقال المسؤول الإسرائيلي في تصريح له: "لا توجد قيود على نشاط الجيش الإسرائيلي في أي منطقة بالضفة، ولن يكون هناك تجميد للبناء في المستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف: "لا تغيير في سياساتنا وفي الأشهر المقبلة سنعمل على تنظيم البؤر التسعة وبناء 9500 وحدة جديدة (..) لا يوجد تجميد للبناء أو أي تغيير للوضع الحالي الراهن في الحرم القدس ي".
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد