هيئة التقويم والتعليم والتدريب تعلن عن وظائف شاغرة لكلا الجنسين

هيئة التقويم والتعليم والتدريب

هيئة التقويم والتعليم والتدريب : وظائف شاغرة لكلا الجنسين وهذه الشروط ورابط التقديم - يبحث الكثير من الخريجين والسعوديين على وظائف شاغرة، في عدة مجالات.

وسنعرض لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية وظائف هيئة التقويم والتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية والشروط الواجب توافرها، وطريقة التسجيل.

هيئة التقويم والتعليم والتدريب

أعلنت هيئة التقويم والتعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية على وظائف شاغرة للجنسين، وفق عدد من الشروط الأساسية المطلوب توافرها في المتقدمين، وبعض المسميات الوظيفية، ويُمكن التقديم من خلال الرابط الرسمي للهيئة على الإنترنت حسب العاصمة الرياض، أو باقي مناطق المملكة، والتسجيل متاح حاليًا إلكترونيًا فقط.

شروط وظائف هيئة التقويم والتعليم والتدريب

  • حصول المتقدم على مؤهل علمي، ثانوية عامة أو أعلى من ذلك.
  • أن يكون المتقدم سعوديًا الجنسية.
  • أن يكون مقيمًا دائمًا داخل المملكة.
  • أن يكون لديه خبرة كبيرة في التعامل مع برامج مايكروسوفت وأوفيس.
  • أن يكون متفرغ تمامًا ولن يخضع لأي وظيفة حكومية أو خاصة أخرى.
هيئة تقويم التعليم والتدريب.jpg
هيئة التقويم والتعليم والتدريب


هيئة التقويم والتعليم والتدريب

المهام المطلوبة

يتطلب من الموظف بعض المسؤوليات الهامة في هذه الوظيفة التي يمكنك معرفتها بشكل كامل، من خلال النقاط التالية:

  • ترشيح المشرف والمطبقين لكافة المقرات.
  • أن يقوم الموظف بمتابعة استلام وتسليم كافة الاختبارات لكل مقر.
  • أن يكون لديه معرفة بجدولة المدارس والمطبقين على كافة أيام الاختبارات.
  • يجب على المتقد أن يكون متابع تنفيذ كافة الإجراءات قبل وبعد الاختبارات.
  • أن يقوم بإعداد كشف تعويض لأعضاء هيئة التدريس بشكل مالي.
  • أن تقوم بتجهيز التقرير النهائي للاختبارات لكافة الأعمار.

طريقة التقديم

  • إذا كنت من أهالي منطقة الرياض، فقد يمكنك أن تقوم بالتقديم من خلال هذا الرابط.
  • وفي حالة إذا كنت من أهالي المناطق الأخرى فقد يمكنك التقديم من هذا الرابط.
  • تعبئة كافة البيانات المطلوبة في استمارة التقديم.
  • رفع الأوراق المطلوبة إلكترونيًا.

هيئة تقويم التعليم والتدريب | ETEC 

هي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية، بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات، في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص.

و هيئة تقويم التعليم والتدريب هي هيئة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مالياً وإدارياً، وهي الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم الحكومي والأهلي في المملكة، وترتبط برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهامه واختصاصه.

رئيس ادارة هيئة التقويم والتعليم والتدريب

يشغل الدكتور خالد بن عبد الله السبتي منصب رئيس إدارة الهيئة خلفًا أحمد بن محمد العيسى منذ 2 مايو 2021، ويقوم عليها مجلس الإدارة برئاسة محافظ الهيئة، ويتشكّل أعضاء المجلس من جميع الجهات ذات الشأن في العملية التعليمية إضافة إلى المختصين والممثلين للقطاع التعليمي الخاص. كما تعمل الهيئة من خلال مجلس إدارتها بالشراكة والتفاعل الإيجابي المؤسسي مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بإصدار اللوائح والأنظمة والتراخيص ووضع المعايير اللازمة لعمليات التقويم في جميع مراحلها المختلفة في إطار نظامها والأنظمة ذات العلاقة.

عن هيئة التقويم والتعليم والتدريب

وتم بتاريخ 7 مايو 2016 إصدار مرسوم ملكي يقضي بتعديل اسم «هيئة تقويم التعليم العام» ليكون «هيئة تقويم التعليم»، وتنقل إليها المهام والمسؤوليات المتعلقة بنشاط تقويم وقياس التعليم العام والعالي في «وزارة التعليم»، و«المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني»، وتدمج معها كل من «الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي»، و«المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي»، و«مركز التقويم والاعتماد التقني والمهني»، ويعين رئيس مجلس إدارتها بأمر ملكي.

وتسعى المملكة العربية السعودية إلى تحقيق مستويات عليا من التنمية الاقتصادية وذلك من خلال التحول إلى مجتمع معرفي يسير بخطى ثابتة ومتسارعة، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 وقطعت المملكة في ذلك شوطاً كبيراً نحو تحقيق رؤى القيادة الرشيدة وأمل الوطن في مجتمع سعودي معرفي متكامل، يعتمد على رصيده من رأس المال البشري، المؤهل والقادر على إحداث التغيير المناسب وتحقيق التنمية المنشودة. وتعتمد المملكة في ذلك على توفيق الله سبحانه وتعالى، ثم دعم ولاة الأمر وتوجيههم الكريم والمستمر، مرتكزة في ذلك بعد الله -جل وعلى -على سواعد أبنائها المؤهلين والمبدعين والقادرين، في ضوء تعليم نوعي، وبيئة تعليمية دافعة ومحفزة وداعمة للتميز والعطاء.

توقيع مذكرة تفاهم

وتم توقيع مذكرة التفاهم ووثيقة الشراكة مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية؛ نائب الرئيس لتمكين الجهات الحكومية معلقًا: نهدف من شراكتنا بالهيئة إلى تعظيم الأثر من الإنفاق الحكومي، وتطوير وتنفيذ الممارسات لرفع كفاءة الإنفاق وجودة التعليم والتدريب، وفق أفضل الممارسات العالمية.

وبهذا نكون في وكالة سوا الإخبارية قد عرضنا لكم تفاصيل وظائف هيئة التقويم والتعليم والتدريب ورابط التقديم والشروط الواجب توافرها.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد