فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد سامح أقطش من نابلس

الشهيد سامح أقطش

عقبت فصائل فلسطينية صباح يوم الإثنين 27 فبراير 2023 على استشهاد المواطن سامح أقطش متأثرًا بجروح بالغة، أصيب بها جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين أمس على بلدة زعترة جنوب مدينة نابلس .

وجاء تعقيب الفصائل الفلسطينية كما يلي:

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد سامح أقطش وندعو أهلنا للدفاع عن مدينة نابلس وصدّ إرهاب المستوطنين

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط: الشهيد البطل: سامح حمد الله محمود أقطش (37 عامًا)، الذي ارتقى متأثرًا بجروح بالغة، أصيب بها جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين أمس على بلدة زعترة جنوب مدينة نابلس، والتي هبّ الشهيد لنصرة أهلها والدفاع عنهم.

نعزي ذوي الشهيد أقطش، ونحيي الأبطال الذين انتفضوا للدفاع عن مدينة نابلس جبل النار، وندعو أبناء شعبنا إلى مواصلة النفير نصرة للمدينة وأهلها، في مواجهة قطعان المستوطنين المتطرفين المدعومين بقوات الاحتلال وحكومتهم الفاشية.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 7 شعبان 1444هـ
الموافق: 27 شباط/ فبراير 2023م

الجهاد الإسلامي:

زفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح اليوم الاثنين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين: سامح حمد لله أقطش (37 عاماً) الذي ارتقى خلال عدوان قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على بلدة زعترة جنوب نابلس.

وقالت الحركة في بيان صحفي: "إننا نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في نابلس جبل النار، ونؤكد أن عدوان المستوطنين بحماية قوات الاحتلال هو جريمة جديدة، سوف تنقلب عليهم بما يشفي صدور أبناء شعبنا الذين يتصدون بكل صمود وثبات لهذا العدوان الهمجي، وإن النصر صبر ساعة".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ليلة أمس عن استشهاد المواطن سامح حمدلله محمود أقطش ( ٣٧ عاماً )، متأثراً بجروح بالغة، أصيب بها بالرصاص الحي في البطن، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة زعترة.

الجبهة الشعبية:

*بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين*

إلى شعبنا الفلسطيني المقاوم

يا جماهير شعبنا في بلدة حوارة الصمود والتحدي وعموم نابلس "جبل النار"

يا أهلنا في حوارة، إنّ الرد على إرهاب المستوطنين لا يكون إلا بالرهان على السواعد الحرة المقاتلة، فأنتم اليوم السيف والجدار ورأس الحربة في مواجهة قطعان المستوطنين، والرد لا يكون إلا بتوسيع دائرة الاشتباك.

يا أهلنا في حوارة، إنّ كل مدن فلسطين تقف إلى جانبكم ونحن معكم في كل الساحات وأنتم تواجهون أقسى الهجمات الإرهابية الاستيطانية من عربدة وإضرام النيران في بيوتكم ومركباتكم.

ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد سامح حمدلله محمود أقطش (38 عامًا) الذي استشهد جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة زعترة جنوب نابلس.

وندعو أهلنا في كل قرى ومدن فلسطين المتاخمة لخطوط الاشتباك مع العدو الصهيوني إلى النفير والخروج لمواجهة الهجمة الصهيونية المسعورة على شعبنا، الشروع الفوري في تشكيل لجان الحماية والحراسة الليلية للتصدي لاعتداءات المستوطنين
كما ندعو كتائب وتشكيلات المقاومة لتكثيف ضرباتها على الطرق الالتفافية والبؤر الإرهابية الاستيطانية؛ فهذا العدو الإرهابي لا تردعه سوى سواعد الثوار.

أهلنا رفاقنا في كل قرية ومدينة ارفعوا حالة الاستعدادية أعلنوا التعبئة الوطنية والشعبية اذهبوا بمسيرات راجلة ومحمولة نصرة لاهلكم في حوارة؛ ليعلم هذا العدو أن بمهاجمته أي قرية أو بيت فأنه سيدفع الثمن غاليًا، وستشتعل الأرض تحت أقدامه وتهدم بؤر الإرهاب الاستيطاني على رؤوس مجرميه.

*الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين*
*دائرة الإعلام المركزي*

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد