محدث: فصائل فلسطينية تعقب على ما يجري جنوب نابلس

إحراق منازل المواطنين في جنوب نابلس

عقبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الأحد 26 فبراير 2023، على هجوم المستوطنين على مدن وقرى جنوب مدينة نابلس ، والذي خلف حتى اللحظة شهيداً وعشرات الإصابات وإحراق العشرات من المنازل والمركبات.

وفيما يلي نصوص بيانات الفصائل كما وصلت "سوا":

حركة حمـاس:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نحذّر الاحتلال من مغبّة إطلاق يد مستوطنيه ضدّ أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة

نحذّر قادة الاحتلال الصهيوني وحكومته الفاشية من مغبّة وتداعيات إطلاق يد مستوطنيه المجرمة ضدّ أبناء شعبنا في بلدة حوارة وعصيرة القبلية في الضفة الغربية المحتلة، بالعربدة والإجرام وحرق منازل الأهالي الآمنين، ونؤكّد أنَّ إرهاب الاحتلال وإجرام مستوطنيه ما هو إلاّ تعبيرٌ عن حالة الذعر والخوف التي تسيطر عليهم بفعل صمود شعبنا وبطولة شبابنا الثائر في عموم الضفة المحتلة.

ندعو أبناء شعبنا البطل في بلدة حوارة وعصيرة القبلية ومحيطهما وعموم أهلنا في الضفة المحتلة إلى هبّة تضامنية عاجلة وتشكيل حالة إسناد ودعم، تحمي بيوت المواطنين وممتلكاتهم، وتتصدّى لإجرام وعربدة المستوطنين، فهذه الحكومة الفاشية والمتطرّفون الصهاينة لن يردعهم إلا المزيد من تصعيد المقاومة الشاملة، حتى دحرهم عن مقدساتنا وأرضنا التاريخية.

حازم قاسم

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس

الأحد: 6 شعبان 1444هـ

الموافق: 26 شباط/ فبراير 2023م

 

الجهاد الإسلامي:

أ. طارق عز الدين المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية تعقيباً على عدوان قطعان المستوطنين بحق أهلنا في بلدة حوارة بنابلس.

◾اعتداءات قطعان المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على أبناء شعبنا في بلدة حوّارة شرق نابلس جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال الذي يتحمل مسؤولية هذا التصعيد.

◾هذا الارهاب المنظم والعربدة التي ينفذها قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال سيرتد عليهم بمزيد من المقاومة، التي ستقطع الأيادي التي تمتد على أبناء شعبنا.

◾ندعو أبناء شعبنا في ضفتنا المباركة إلى ضرورة التصدي لاعتداءات المستوطنين، والرد على هذه الجرائم البشعة لردعهم عن هذا الإرهاب المنظم ضد شعبنا في كل مكان.

 

الجبهة الشعبية:

 بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

إلى شعبنا الفلسطيني المقاوم

يا جماهير شعبنا في بلدة حوارة الصمود والتحدي وعموم نابلس "جبل النار"

يا أهلنا في حوارة، إنّ الرد على إرهاب المستوطنين لا يكون إلا بالرهان على السواعد الحرة المقاتلة، فأنتم اليوم السيف والجدار ورأس الحربة في مواجهة قطعان المستوطنين، والرد لا يكون إلا بتوسيع دائرة الاشتباك.

يا أهلنا في حوارة، إنّ كل مدن فلسطين تقف إلى جانبكم ونحن معكم في كل الساحات وأنتم تواجهون أقسى الهجمات الإرهابية الاستيطانية من عربدة وإضرام النيران في بيوتكم ومركباتكم.

ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد سامح حمدلله محمود أقطش (38 عامًا) الذي استشهد جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة زعترة جنوب نابلس.

وندعو أهلنا في كل قرى ومدن فلسطين المتاخمة لخطوط الاشتباك مع العدو الصهيوني إلى النفير والخروج لمواجهة الهجمة الصهيونية المسعورة على شعبنا، الشروع الفوري في تشكيل لجان الحماية والحراسة الليلية للتصدي لاعتداءات المستوطنين
كما ندعو كتائب وتشكيلات المقاومة لتكثيف ضرباتها على الطرق الالتفافية والبؤر الإرهابية الاستيطانية؛ فهذا العدو الإرهابي لا تردعه سوى سواعد الثوار.

أهلنا رفاقنا في كل قرية ومدينة ارفعوا حالة الاستعدادية أعلنوا التعبئة الوطنية والشعبية اذهبوا بمسيرات راجلة ومحمولة نصرة لاهلكم في حوارة؛ ليعلم هذا العدو أن بمهاجمته أي قرية أو بيت فأنه سيدفع الثمن غاليًا، وستشتعل الأرض تحت أقدامه وتهدم بؤر الإرهاب الاستيطاني على رؤوس مجرميه.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
26/2/2023

 

الجبهة الديمقراطية:

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

ما يجري في نابلس من اعتداءات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على أبناء شعبنا الفلسطيني ومنازلهم وممتلكاتهم، إرهاب دولة منظم.

ندعو إلى التعبئة الشاملة في عموم الضفة و القدس وتشكيل لجان الحراسة للدفاع عن أبناء شعبنا ومقدراتهم من عدوان المستوطنين، وعلى الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية توفير الحماية لشعبنا.

لا يمكن أن تواجه تلك الأعمال العدوانية إلا بالمقاومة، وإدامة الاشتباك والمواجهة مع الاحتلال وقطعان المستوطنين في كل المواقع والميادين.

 

الجبهة الشعبية القيادة العامة:

بيان صحفي صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تعقيباً على ارهاب المستوطنين في حوارة

▪️تستنكر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة عمليات ارهاب الدولة المنظم التي تمارسها عصابات المستوطنين الصهاينة من اطلاق نار وحرق واستباحة لدماء شعبنا، في حوارة جنوب نابلس.

▪️تواصل اجرام المستوطنين الصهاينة بدعم وغطاء من جيش الاحتلال بعد اجتماع العقبة، رسالة واضحة بأن الاجتماع اعطى الضوء الأخضر للصهاينة باطلاق يد المستوطنين واستباحة دماء أبناء شعبنا.

▪️تدعو الجبهة أبناء شعبنا وشبابنا الثائر للنفير العام والدفاع عن حوارة والرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أرضنا وشعبنا من قطعان المستوطنين وجيشهم المهزوم، وأن يلقنوا العدو درساً على إرهابه واستباحته لدماء شعبنا.

▪️إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، نعبر عن فخرنا بشعبنا الأبي وشبابنا الثائر، الرافض لمشروع التسوية والاذعان للاحتلال واذنابه، الذين ستتحطم على صخرة صمودهم كل المؤامرات الخبيثة وتفشل الاجتماعات الأمنية في تحقيق أهدافها، بالنيل من عزائمهم وإصرارهم على دحر العدو الصهيوني من كامل أرضنا ومقدساتنا.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية: ارهاب قطعان المستوطنين في قرى نابلس بحماية جنود الاحتلال اعلان حرب

قالت الجبهة العربية الفلسطينية ان اعتداءات قطعان المستوطنين المتواصلة على اهلنا في حوارة وزعترة شرق وجنوب نابلس واطلاق يد المستوطنين ليعربدوا ويعتدوا على شعبنا وممتلكاته بحماية جنود الاحتلال هو اعلان حرب من الاحتلال على شعبنا تستوجب من المجتمع الدولي التدخل العاجل لكبح جماح الاحتلال ولجم متطرفيه وتوفير الحماية لشعبنا .

واضافت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم ان الاحتلال وقطعان مستوطنيه يسعون الى فرض امر واقع في الضفة الغربية بكسر ارادة شعبنا متوهمين انهم بجرائمهم المتواصلة قادرون على دفع شعبنا للرضوخ والاستسلام، وكانهم لا يتعلمون من دروس التاريخ بان هذا الشعب لا ينكسر ولا يحني هامته الا لله عز وجل وان جرائم الاحتلال لن تزيده الا اصرارا وعزيمة على مواصلة نضاله لانتزاع حقوقه الثابتة كاملة غير منقوصة مهما بلغت التضحيات.

واضافت الجبهة اننا ونحن ننعى الشهيد البطل سامح حمدالله محمود اقطش الذي ارتقى اثر اصابته جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة زعترة جنوب نابلس فاننا نهيب بجماهير شعبنا الى النفير العام للتصدي لعدوان الاحتلال واشعال الارض نارا تحت اقدام المستوطنين المغتصبين لارضنا.

وتابعت الجبهة ان حكومة الاحتلال المتطرفة ماضية في مخططاتها وعدوانها على شعبنا دون وازع من ضمير او خوف من مسائلة او قانون، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي الخروج عن صمته وادانة اعتداءات الاحتلال واتخاذ ما يلزم من اجراءات لحماية شعبنا من جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه والتوقف عن ادانة الضحية فسعبنا لن يقف مكتوف الايدي وسيدافع عن نفسه بكل ما اوتي من قوة باعتبار المقاومة بكل اشكالها حق مكفول ومضمون لكل الشعوب في مواجهة المحتل.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الإعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد