صورة: العراق يمـنع عرض مسلسل معاوية لهذا السبب!

صورة توضيحية لمسلسل معاوية

أصدرت هيئة الاعلام والاتصالات في العراق قرارا بمنع عرض مسلسل معاوية الذي تتولى مجموعة MBC إنتاجه يتحدث عن شخصية معاوية بن أبي سفيان

وخاطبت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قناة MBC العراق الفضائية طالبتهم فيه بمنع عرض المسلسل وجاء فيه: استنادا إلى الصلاحيات الممنوحة لهيئة الإعلام والاتصالات لتنظيم قطاع الإعلام في جمهورية العراق، وبعد الرصد والمتابعة وورود العديد من الشكاوي المجتمعية إلى الهيئة بخصوص نية قناتكم بث أعمال فنية تتناول موضوعات تاريخية جدلية، ومنعا لحدوث أي سجال مذهبي خاصة في شهر رمضان المبارك توجه هيئة الإعلام والاتصالات قناتكم بعدم بث أي عمل فني من شأنه إذكاء السجال والجدل المذهبي حفاظا على أجواء الشهر الكريم واستقرار البلاد والسلم المجتمعي.

AA17W4Mm.jpg

واستجابت قناة MBC العراق لطلب هيئة الإعلام والاتصالات وأصدرت بيان جاء فيه: إشارة إلى كتابتكم الموقرة بخصوص عدم بث أي عمل فني من شأنه إذكاء السجال والجدل المذهبي، نود إعلام هيئتكم بأن قناتنا ملتزمة بلائحة قواعد البث الإعلامي الصادرة عن الهيئة ونؤكد لكم أن قناتنا لم تنتج مسلسل "معاوية" ولن يعرض في الدورة البرامجية للشهر الفضيل والدورات اللاحقة.

وكشفت الهيئة، في بيان السبت، عن استجابة قنوات فضائية وتلفزيونية محلية، لتوجيهها بعدم بث أي أعمال فنية تتناول موضوعات تاريخية جدلية.

ويذكر أن مسلسل معاوية يعد واحد من أضخم الأعمال الدرامية التاريخية في مسلسلات رمضان 2023، فهو التجربة الدرامية الأولى للكاتب الصحفي المصري خالد صلاح، ويقوم بإخراجه طارق العريان.

وتدور أحداث مسلسل معاوية حول ما جرى مع معاوية بن أبي سفيان بعد وفاة عثمان بن عفان، حيث يتولى علي بن أبي طالب الخلافة، بعد ذلك، وبعد فترة من الزمن تستمر الأحداث وصولا إلى عصر الخلافة الأموية التي ستكون بزعامة معاوية وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد