موعد الكلاسيكو القادم في نصف نهائي كأس الملك والقنوات الناقلة

موعد الكلاسيكو القادم في نصف نهائي كأس الملك

موعد الكلاسيكو القادم في نصف نهائي كأس الملك – حيث يزداد البحث من قبل عشاق ومحبي الكرة العالمية والأوروبية ومشجعي برشلونة وريال مدريد عن موعد الكلاسيكو القادم في نصف نهائي كأس الملك والقنوات الناقلة.

وكانت أسفرت قرعة كأس ملك أسبانيا عن مواجهة نارية مرتقبة بين برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي البطولة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يوم الخميس القادم 2 مارس 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة وفلسطين، والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وتتوجه أنظار محبي وعشاق مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد نحو ملعب سانتياغو برنابيو معقل الريال ومستضيف لقاء الذهاب بين الفريقين.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين برشلونة وريال مدريد 5 ابريل 2023، عند العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ستاد كامب نو.

إقرأ أيضاً: تشكيلة مباراة برشلونة وألميريا اليوم في الدوري الإسباني

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد ريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

وتذاع احداث اللقاء المرتقب بين فريقي برشلونة وريال مدريد، عبر شبكة قنوات SSC السعودية الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس ملك إسبانيا 2023، كما يتم نقل المباريات أيضًا عبر شاهد VIP.

موعد الكلاسيكو القادم.jpg
 

تاريخ مواجهات الكلاسيكو

وفي لقاء الدور الأول من الدوري الإسباني (الليجا)، فاز ريال مدريد بالكلاسيكو بنتيجة (3-1)، قبل أن يرد برشلونة اعتباره بنفس النتيجة (3-1) في نهائي كأس السوبر الإسباني على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وجددت قرعة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا الصدام بين عملاقي الليجا هذا الموسم، حيث سيلتقي الفريقان ذهابا وإيابا في مارس/آذار وأبريل/نيسان المقبلين، وبينهما يقام الكلاسيكو الدور الثاني من الدوري الإسباني في 19 مارس/آذار، ليصل عدد صدامات الفريقين هذا الموسم إلى الرقم 6.

ويعد برشلونة أكثر الأندية الفائزة بكأس ملك إسبانيا بـ31 مرة، آخرها عام 2021، بينما يحل ريال مدريد ثالثا في لائحة الشرف بـ19 لقبا آخرها في 2013

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا

إجمالا، التقى ريال مدريد وبرشلونة في 36 مباراة بكأس ملك إسبانيا، فاز برشلونة بـ16 مباراة مقابل 12 انتصارا للملكي، وفرض التعادل كلمته في 8 مباريات، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت."

وعلى صعيد المواجهات الإقصائية، جاءت تلك المباريات الـ36 ضمن 21 مواجهة في 21 موسما مختلفا من المسابقة، تفوق برشلونة في 11 موسما منها على ريال مدريد، مقابل تفوق الأخير في 10 مواسم.

ويتفوق برشلونة أيضا على مستوى المعدل التهديفي لكلاسيكو الكأس، حيث سجل لاعبوه 70 هدفا مقابل 66 هدفا لنجوم ريال مدريد.

وفي المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا، التقى برشلونة وريال مدريد 7 مرات، كانت الكلمة العليا فيها للعملاق المدريدي، حيث انتزع اللقب 4 مرات، مقابل 3 انتصارات للفريق الكتالوني.

الكلاسيكو.jpg
 

تاريخ مواجهات الكلاسيكو في نصف نهائي كأس الملك

إلتقيا برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو نصف نهائي كأس الملك ثماني مرات من قبل، حسم كل فريق منهما 4 مواجهات لصالحه.

مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

سبق أن التقى برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 8 مرات، أولاها في موسم 1901-1902، وآخرها موسم 2018-2019.

وتفوق برشلونة 4 مرات في ذلك الدور، وتأهل ريال مدريد إلى النهائي على حساب غريمه مثلها أيضا، ليفرض التعادل كلمته على مواجهات هذا الدور.

وفي ربع النهائي، تواجه الفريقان 5 مرات من قبل، تأهل برشلونة خلالها 3 مرات مقابل مرتين لريال مدريد، بينما شهد ثمن النهائي مواجهة وحيدة انتهت بتأهل الفريق الكتالوني.

الهداف التاريخي لمباريات برشلونة وريال مدريد في كأس الملك

وفقا لـ"ترانسفير ماركت"، يتصدر أسطورة ريال مدريد سانتياجو برنابيو قائمة هدافي كلاسيكو كأس ملك إسبانيا برصيد 6 أهداف، متساويا مع جوسيب ساميتير نجم برشلونة الأسبق.

ويحل ثانيا في القائمة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي الحالي، بتسجيله 5 أهداف لريال مدريد، يتساوى بها مع نجمي البارسا فيسنتي وأولوجيو مارتينيز

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم خبر موعد الكلاسيكو القادم في نصف نهائي كأس الملك والقنوات الناقلة، حيث أنه من المقرر أن تقام مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يوم الخميس القادم 2 مارس 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة وفلسطين، والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

المصدر : وكالة سوا - العين الاخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد