النصر بالصدارة

رونالدو يسجل حضوره.. ترتيب الهدافين في دوري روشن السعودي

دوري روشن السعودي

رونالدو يسجل حضوره.. ترتيب الهدافين في دوري روشن السعودي - يبحث عشاق مباريات كرة القدم في دوري روشن السعود عن ترتيب الفرق في الدوري السعودي، وترتيب هدافين دوري روشن 2023، وموقع نادي النصر بين الفرق.

و سنوضح لكم في وكالة سوا الإخبارية ترتيب هدافين دوري روشن السعودي 2023، وترتيب فرق الدوري السعودي بعد نهاية جولة يوم التأسيس.

ترتيب دوري روشن السعودي 2023

 تصدر فريق النصر ترتيب دوري روشن مع نهاية الجولة الـ18 من البطولة، برصيد 43 نقطة بعد الفوز المثير على فريق ضمك بثلاثية نظيفة.

بينما حل الاتحاد ثانياً برصيد 41 نقطة، وحل الشباب ثالثاً برصيد 40 نقطة في ترتيب دوري روشن السعودي، وجاء الهلال في المركز الرابع برصيد 32 نقطة، بينما جاء التعاون في المركز الخامس برصيد 31 نقطة، يليه ال فتح برصيد 28 نقطة، ثم ضمك برصيد 22 نقطة، ثم الطائي وأبها في المركزين الـ 8 والـ 9 بفارق الأهداف.

بينما حل الرائد في المركز العاشر برصيد 21 نقطة، ثم الفيحاء والاتفاق في المركزين الـ11 والـ12 برصيد 20 و19 نقطة.

جدول ترتيب.png
جدول ترتيب فرق دوري روشن السعودي 2023

 

قائمة ترتيب هدافين دوري روشن السعودي

تصدر البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر، جدول ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدفًا.

يليه اللاعب كارلوس جونيور لاعب الشباب برصيد 12 هدفًا، ثم عبد الرزاق حمدالله لاعب الاتحاد برصيد 11 هدفًا.

ترتيب الهدافين 1.png
ترتيب هدافين دوري روشن

رونالدو يسجل حضوره

وحل في المركز الرابع في ترتيب هدافين دوري روشن السعودي، فراس البريكان من الفتح برصيد 9 أهداف، ثم أوديون إيجالو من الهلال، وكريستيانو رونالدو من النصر في المركز الخامس برصيد 8 أهداف لكل منهما، وفي المركز السادس جاء كريستيان جوانكا من الشباب برصيد 7 أهداف.

ترتيب الهدافين 2.png
ترتيب هدافين دوري روشن

 

وفي المركز السابع في ترتيب هدافي دوري روشن السعودي 2023، جاء أنطوني نواكايمي من الفيحاء، ثم يوسف الشمري من الباطن، يليه أمير سعيود من الطائي برصيد 6 أهداف لكل منهم.

ترتيب الهدافثين 4.png
قائمة هدافي دوري روشن

وفي المركز الثامن حلّ سعد بقير من أبها، ثم سانتي مينا من الشباب، ثم العربي هلال سوداني من فريق ضمك برصيد 5 أهداف لكل منهما.

ترتيب فرق دوري روشن السعودي

متصدر دوري روشن السعودي 2023

تصدر نادي النصر السعودي ترتيب الأول بفارق 43 نقطة.

ترتيب نادي الاتحاد في دوري روشن السعودي

تصدر نادي الاتحاد المركز الثاني في ترتيب فرق دوري روشن السعودي 2023.

 

ترتيب هدافي الدوري السعودي

1- أنديرسون تاليسكا (النصر): 13 هدفًا

2-  كارلوس جونيور (ألشباب): 12 هدفًا

3- عبد الرزاق حمد الله (الاتحاد): 11 هدفًا

4- فراس البريكان (الفتح): 9 أهداف

5- أوديون إيجالو (الهلال)، كريستيانو رونالدو (النصر): 8 أهداف

6- كريستيان جوانكا (الشباب): 7 أهداف

7- أنطواني نواكايمي (الفيحاء)، يوسف الشمري (الباطن)، أمير سعيود (الطائي): 6 أهداف

8- سعد بقير (أبها)، سانتي مينا (الشباب)، العربي هلال سوداني (ضمك): 5 أهداف

مباراة نادي النصر السعودي

تمكن فريق النصر السعودي من تحقيق الفوز على نظيره ضمك بثلاثية نظيفة، في المباراة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي، وتواجه النصر مع ضمك على أرضية ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز، في إطار منافسات الجولة 18 من دوري روشن السعودي.

أهداف مباراة النصر وضمك في الدوري السعودي (كريستيانو رونالدو)

هدافين دوري روشن السعودي

هداف دوري المحترفين السعودي " دوري روشن " هو لقب يقدم سنوي لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في الدوري السعودي منذ إنشاءه عام 1977، حيث وقتها كان مُسمى المسابقة “الدوري الممتاز” واستمر هذا النظام حتى عام 1990.

كأس دوري خادم الحرمين

 تم تغيير مسمى الدوري السعودي في عام 1991 إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واشتمل على نظام المربع الذهبي من أجل تحديد بطل الدوري، واستمر على هذا النظام 17 عاماً ليعود الدوري بعد ذلك إلى نظام تحديد البطل عن طريق النقاط عام 2008 تحت مسمى دوري المحترفين السعودي حسب متطلبات الاتحاد الآسيوي.

وتأسس رابطة الدوري السعودي للمحترفين في عام 2008 (بمسمى هيئة دوري المحترفين السعودي)، وذلك تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن ثم حولت في فبراير 2012 إلى رابطة لتكون الجهة المعنية بإدارة وتنظيم مسابقة الدوري، ومنها توزيع جوائز الموسم الرياضي.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد عرضنا لكم ترتيب هدافين دوري روشن السعودي 2023 والذي دون من خلاله الدون البرتغالي رونالدو اسمه ضمن هذه القائمة خلال فترة قصيرة جدا، وترتيب فرق دوري روشن السعودي 2023 وترتيب نادي النصر في الدوري السعودي.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد