حساب المواطن يعلن موعد إيداع دفعة مارس 2023

حساب المواطن يعلن موعد إيداع دفعة مارس 2023

حساب المواطن يعلن موعد إيداع دفعة مارس 2023 في حسابات المستفيدين من حساب المواطن، حيث أعلن البرنامج تحديد موعد صرف الدورة 64 الخاصة بشهر مارس 2023.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد إيداع مستحقات المستفيدين من دعم البرنامج بدفعة مارس المقبل 2023 ، حيث أعلن حساب المواطن أن موعد إيداع دفعة مارس سيكون يوم الخميس بتاريخ 09/03/2023 ، نظراً لكون يوم 10 مارس يوم الجمعة وهو إجازة رسمية، كما جاء في رده على استفسار أحد المتابعين على "تويتر".

 

 

موعد إيداع دفعة مارس 2023 في حساب المواطن

ويقوم برنامج حساب المواطن في العادة، بصرف صرف مبالغ الدفعة في يوم 10 من كل شهر، وفي حال تزامنه مع يوم إجازة يكون الإيادع للدفعة يوم قبله أو يوم بعده، بحيث يتمكمن المواطنون من سحب المبالغ المودعة في حساباتهم.

أعلن برنامج “حساب المواطن” في السعودية صدور نتائج الأهلية للدورة 64 الخاصة بشهر مارس 2023.

وطالب برنامج حساب المواطن جميع المستفيدين من حساب المواطن بالتحقق من أهليتهم عبر الرابط الخاصة بالبوابة الإلكترونية للحساب، وذلك انتباها لأي متغيرات قد تكون قد نشأت خلال الفترة الأخيرة على أهلية المستفيدين.

 

FpgMY8GaMAA_hKx.png
 

رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 64 في حساب المواطن

ويمكنك الاستعلام عن نتائج الأهلية للدفعة 64 من حساب المواطن، دفعة شهر مارس 2023 من خلال الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن، عبر الرابط التالي( اضغط هنا).

وبلغت قيمة الدفعات التي تم صرفها من حساب المواطن منذ انطلاقه عام 2018 بأمر من الملك سلمان قد بلغت 148 مليار ريال، استفاد منه ملايين المواطنين السعوديين طالما تنطبق عليهم نتائج الأهلية.

من جهته: فقد أكد حساب المواطن من خلال تغريده له على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أن تجاوز الحد المانع للدخل سبب رئيس من أسباب إيقاف الدعم، جاء ذلك رداً على سؤال من أحدى السيدات عن سبب إيقاف الدعم الخاص بها رغم أنها مؤهلة.

 

طالع أيضًا

رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 64 في حساب المواطن

التسجيل في برنامج حساب المواطن

ويعتبر حساب المواطن خدمة إلكترونية تتيح استقبال طلبات التسجيل والتواصل مع المستفيدين، ويقوم الشخص أو رب الأسرة بإنشاء حساب عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، ويرفق المعلومات المطلوبة والمستندات اللازمة.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

1- إنشاء حساب جديد.

يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية:

– رقم الهوية.

– رقم الجوال.

– تاريخ الميلاد.

2- تسجيل الدخول للموقع:

سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

3- تغيير كلمة المرور:

يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

4- إدخال البيانات:

يقوم المتقدم بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية:

– البيانات الخاصة – بيانات العنوات – بيانات الحساب البنكي – بيانات التابعين – بيانات الدخل – بيانات العقارات.

5- رفع الوثائق المطلوبة:

ستظهر الوثائق المطلوبة (إن وجدت) عند إتمام رفع الطلب.

6- التأكد ومراجعة البيانات:

بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة يتم تقديم طلب التسجيل.

رابط التسجيل (اضغط هنا)

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد.

ويضمن البرنامج توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث يتم توفير الدعم بشكل نقدي ويحول مباشرة للمستفيدين المستحقين، وتحرص المملكة على توفير كافة الخدمات والاحتياجات اللازمة بتكلفة ملائمة لجميع المواطنين، وشملت آلية الدعم السابقة لمنتجات الطاقة والمياه جميع المستهلكين، مع تفاوت استهلاكهم.

ويهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي من خلال إعادة توجيه الدعم ليركز في دعمه على الفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك لتقليل الهدر ورفع كفاءة الاستهلاك.

وساهم الدعم بشكله السابق في تشجيع الاستهلاك المفرط في منتجات الطاقة والمياه بشكل يؤدي إلى هدر هذه الموارد؛ ولذلك تم إقرار برنامج حساب المواطن كأحد دعائم التحول الاقتصادي عبر إعادة توجيه المنافع الحكومية، لتلبية احتياجات المواطنين بأسلوب يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في الاستفادة منها، ويضمن الاستخدام الأمثل للمقدرات الوطنية واستدامتها لأجيالنا المتعاقبة دون التأثير على حاجة المستفيدين، وتمثل الحوالات النقدية المباشرة طريقة فعالة ومعتمدة عالمياً لتشجيع الموازنة والادخار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد