سبب وفاة علي البغلي الوزير السابق – ويكيبيديا

وفاة علي البغلي الوزير والنائب السابق في الكويت

سبب وفاة علي البغلي الوزير السابق – ويكيبيديا، حيث أثارت وفاة الوزير السابق في الحكومة الكويتية على البغلي حزنًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان وفاته صباح يوم الأحد 26 فبراير 2023م.

ويبحث مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتحديًا في دول الخليج عن سبب وفاة علي البغلي الوزير السابق في الحكومة الكويتية، بعد أن أعلنت صحيفة الرأي الكويتية عن وفاته ونعته على موقعها الإلكتروني.

سبب وفاة علي البغلي

أعلنت وسائل إعلام كويتية صباح يوم الأحد 26 فبراير/ شباط 2023م وفاة علي البغلي ، في إحدى مستشفيات دولة الكويت عن عمر يناهز "75" عامًا، وبعد أن دخل للمستشفى على أثر تدهور في حالته الصحية نتيجة ذبحة صدرية  أصابته فجر الاثنين.

من هو علي البغلي – ويكيبيديا

علي أحمد إبراهيم أحمد البغلي مواليد 1949م، شغل منصب وزير كويتي سابق في حكومة الكويت، ونائب سابق في مجلس الامة الكويتي، شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 1992 وفاز بالعضوية عن الدائرة الرابعة - الدعية - وحصل علي (919) صوت وحصل علي المركز الأول.

علي أحمد البغلي ينتمي للحزب الشيعي الليبرالي ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة علي عبد الله البغلي للتجارة العامة والمقاولات، حيث تأسست عام 1993م في دولة الكويت، وهو عضو مجلس إدارة الشركة الأولى للتسويق المحلي للوقود "أولى"، وشعل منصب الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية في وزارة "التجارة الكويتية".

عمل كمساعد للمستشار القانوني في شركة البترول الوطنية الكويتية، ووكيلاً للنائب العام، وعين وزيراً للنفط من 1992 – 1994 ، وانتخب نائباً في مجلس الأمة لدورة 1992 - 1996 ، مارس الكتابة في الصحف الكويتية، ويعمل كمحام في مكتب خاص به، يحمل شهادة جامعية، ليسانس حقوق من جامعة حلوان في جمهورية مصر العربية عام 1972 ، وتعلم اللغة الفرنسية في باريس لمدة عامين والتحق بجامعة الكويت عام 1968.

مناصب علي البغلي

- مقرر لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان.

- مقرر لجنة حماية الاموال العامة.

- عام 1997 عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

- عام 1977 عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام.

- عضو جمعية المحامين الكويتية.

- عضو جمعية الصحافيين الكويتية.

- له العديد من الكتابات في الصحافة الكويتية تحت عنوان (جرة قلم) بجريدة القبس الكويتية.

- رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الدولية القابضة.

- رئيس مجلس إدارة شركة ريف للتمويل العقاري.

رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

فجر السعيد تنعى علي البغلي

نعت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، الوزير السابق علي البغلي، وكتبت على حسابها في "تويتر": "فجعت اليوم بنبأ وفاة الأخ والصديق الوطني المخلص الكاتب والمحامي والنائب السابق وزير النفط الأسبق علي أحمد البغلي خالص العزاء والمواساة لأسرة البغلي الكرام بوفاة المرحوم بإذن الله".

31.JPG

 

وختمت فجر السعيد "نسأل الله له الرحمة ولذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

نعي وفاة أحمد البغلي

وحول وفاة علي البغلي نعت جمعية المحامين الكويتية، المحامي والنائب والوزير الأسبق علي أحمد البغلي، وقالت في تغريدة لها على "تويتر": "تنعى جمعية المحامين الكويتية الزميل المحامي و النائب و الوزير الأسبق الأستاذ / علي أحمد البغلي، وتتقدم بخالص العزاء و المواساة لأسرته الكريمة سائلين المولى عز و جل أن يرحمه و يسكنه فسيح جناته إنا لله و إنا إليه راجعون".

وكتب حامد تركي بويابس حول وفاة علي البغلي : "خبر مفجع.. قبل قليل ابلغني الزميل "حسين عبدالرحمن" بأن المنيّة طالت جسد الإنسان الكبير "علي أحمد البغلي" بعد إصابتهِ بذبحة صدرية فجر اليوم".

وأضاف: "الله يرحمهُ ويتغمد روحهُ الطاهرة جِنان الخُلد في عِليين، فقد كان عضداً وسنداً لي في كل مصائب الدنيا المحزونة، حقاً.. فقدتُ أخٍ لا يُعوض".

عزاء علي البغلي

أعلن بشار البغلي، تفاصيل عزاء عمه بعد نشر خبر وفاة علي البغلي، حيث قال أن عمه انتقل إلى رحمة الله، عن عمر يناهز 73 عامًا وسيوارى جثمانه الثرى الساعة 9 صباح يوم الاثنين الموافق 27/2/2023 في مقبرة الصليبيخات الجعفرية.

وأضاف: "تقبل التعازي للرحال في ديوان البغلي - النزهة ق2 شارع دمشق هاتف 55697909 لمدة ثلاثة أيام ابتداءًا من الاثنين".

وللنساء في "المنصورية قطعة 1 شارع 10 منزل 9 الاثنين والثلاثاء والأربعاء عصرًا فقط".

وبهذا نكون قد اختتمنا مقالنا حول وفاة علي البغلي الوزير والنائب السابق في الكويت، حيث ذكرنا سبب وفاته ومن هو في ويكيبيديا وكذلك نعي فجر السعيد له .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد