"الخارجية" تكرّم فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة

فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة خلال التكريم

كرّمت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، الذي شارك في عمليات انقاذ منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا، وذلك في مقر الوزارة، بمدينة رام الله .

من جانبه، قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في كلمته، "نكرم اليوم سويا فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة، وذلك بتكليف من الرئيس محمود عباس ، الذي ينقل لكم شكره وتحياته على ما بذلتموه من جهد كبير في المهمة الاغاثية الانسانية لكل من تركيا وسوريا".

وأضاف "تابعت عملكم على مدار الساعة في كل من مدينة ملاطيا جنوب شرق تركيا، ومحافظتي اللاذقية وحلب في سوريا، وشاهدت أداءكم الذي اتسم بالجدية والمهنية، وكنتم على أعلى درجة من المسؤولية، وخير سفراء لفلسطين، ومثلتم شعبكم وقيادتكم خير تمثيل، في التعبير الفعلي عن تضامننا مع الشقيقتين تركيا وسوريا".

ونوه إلى أن فريق فلسطين نفذ عمليات بحث وانقاذ، وعمليات طبية، وبرامج دعم نفسي، إضافةً الى انشاء العيادات الميدانية، وتقديم العلاج للمرضى، وتوزيع المساعدات الانسانية والغذائية على مراكز الايواء، وتنظيم الانشطة المختلفة المتصلة بمن هدمت بيوتهم، وفقدوا ممتلكاتهم من المواطنين الاتراك والسوريين، ومن اهالينا في كلا البلدين، بما فيه مخيمات اللجوء.

وأكد المالكي أهمية التعاون والعمل مع  الشركاء المحليين والدوليين لتطوير هذا الفريق، وتمكينه فنيا ولوجستيا ليستمر في اداء مهامه دوليا بكل مهنية وفاعلية، بالرغم من الاحتلال واجراءاته التي تحد من حركة افرادنا وتجهيزاتهم، الا ان ارادة هذا الفريق أكبر من اجراءات الاحتلال، وسنبذل كل الجهد الممكن وضمن الامكانيات المتاحة ونعمل بشكل جماعي لترسيخ حضورنا وتثبيت دورنا على الساحة الدولية كباقي الدول لنساهم في مواجهة التحديات المختلفة، كما فعلنا في المهمات السابقة، في كل من: الباكستان، واندونيسيا، ودومينيكا، والاكوادور ايضا.

وشكر المالكي وزارتي الصحة والداخلية، وجمعية الهلال الأحمر، والدفاع المدني، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وفريق عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، الذي أشرف على تنفيذ هذه المهمة بكل نجاح.

كما شكر كلا من حكومتي الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية على كل ما قدمتاه من دعم وتعاون لتسهيل عمل الفريق، والشكر الخاص للملكية الاردنية الهاشمية بمختلف هيئاتها المعنية، على كل ما قدمته من تعاون أخوي، عكست الشهامة المعهودة وتعاونهم في انجاح مهمة الفريق. والشكر موصول لسفارات فلسطين في انقرة، ودمشق، وعمان، على تقديمها كل الدعم اللازم لإنجاح مهمة الفريق، ولكل من ساهم ودعم تنفيذ هذه المهمة، التي تعكس التزاماتنا الإنسانية، والأخلاقية، والدينية، تجاه الشعوب الصديقة والشقيقة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد