سبب وفاة تيسير عبود المخرج المصري – تيسير عبود ويكيبيديا

سبب وفاة تيسير عبود المخرج المصري

سبب وفاة تيسير عبود المخرج المصري – تيسير عبود ويكيبيديا ، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية رسمية ظهر اليوم الجمعة 24 فبراير 2023 عن وفاة المخرج القدير والذي يمتلك في جعبته المئات من الأعمال الفنية التي أخرجها واشرف عليها طوال السنوات الماضية.

ويبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي عن سبب وفاة تيسير عبود المخرج المصري وكذلك تيسير عبود ويكيبيديا ، حيث عم الحزن الشديد الوسط الفني والثقافي المصري والعربي ، في وقت نعاه عدد كبير من الشخصيات الفنية والأدبية في مصر والعالم العربي.

سبب وفاة تيسير عبود

وبحسب بعض النشطاء والمشاهير فإن سبب وفاة تيسير عبود المخرج المصري الشهير يعود لتعرضه لوعكة صحية ألمت به قبل نحو أسبوع ونصف حيث نقل إلى أحد المشافي المصري لتلقي العلاج، إلا أن حالته الصحية تدهورت بشكل سريع ونقل إلى غرفة العناية المكثفة ، حيث أعلن الأطباء عن وفاته ظهر اليوم الجمعة ، في وقت لم يؤكد ذلك رسميا من قبل عائلته أو الوسط الفني المصري.

ونشر الفنان شريف خير الله خبر الوفاة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع مجموعة من الصور تجمعه بالمخرج الراحل وكتب قائلا: “حبيبي المخرج الكبير تيسير عبود في رحاب الله ورحمته... الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته”.

تيسير عبود ويكيبيديا

تيسير عبود مخرج مصري من مواليد 10 أكتوبر 1944، حصل على بكالوريوس كلية التجارة عام 1968. بدأ العمل السينمائي عام 1966 وهو مازال طالباً كمساعد مخرج مع اليوناني كونستانتين كوستانوف، والمخرج المصري سيد طنطاوي حتى عام 1968. بدأ عمله كمخرج منذ عام 1972 مع أول أفلامه «جنون المراهقات» واستمرت مسيرته في الإخراج على مدار 40 عام حتى 2012. وعن أسلوب عمله في الإخراج قال إنه يفضل الجلوس مع مؤلف العمل «كلمة بكلمة»، لكي يكون بينهما ترابط وتفاهم في وجهات النظر، وأضاف: «التكامل بين عناصر العمل الواحد من أهم عوامل نجاحه، وأنا أتبع هذا الأسلوب في كل أعمالي السابقة، لأنني كمخرج أحب الممثلين الذين يعملون معي لأنهم شاشتي التي يظهر من خلالها نجاحي».

422721_0.png
ابتعد تيسير عبود عن السينما في الثمانينات وقال: «ابتعادي عن السينما نهاية الثمانينيات بسبب أفلام المقاولات»، وأعلن عن أمنياته، بعودة انتعاشة الدراما المصرية، والتي أصبحت تعتمد على موضوعات معينة لا تناسب الهوية المصرية، بحسب وصفه، ولا تتفق مع الأعمال المصرية التي سبق وقدمها كبار كتاب ومخرجو الدراما، وأضاف في تصريحاته لصحيفة «اليوم السابع»: «طيلة حياتى وأنا أرفض الفن غير الهادف، أو الذي يتم صناعته من أجل الربح فقط».

أعلن في نوفمبر 2012 عن بدأ عمل جديد لتيسير عبود من إنتاج شركة «صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات»، وتأليف مصطفى إبراهيم تحت عنوان «الفاتنة» ولكنه لم يتم.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة تيسير عبود المخرج المصري الشهير وتيسير عبود ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد