برشلونة يتحرك لضم محمد صلاح مقابل 11 لاعبا

اللاعب المصري محمد صلاح

أفادت صحيفة مونرو ديبورتيفو الأسبانية أن نادي برشلونة الأسباني سيبدأ بالتحرك لضم الفرعون المصري نجم نادي ليفربول، محمد صلاح وذلك في حال فشل مفاوضات اللاعب مع إدارة الإنجليزي مع اللاعب من أجل تمديد عقده


وكشفت الصحيفة أن عقد المصري محمد صلاح ينتهي في يونيو 2023، وهو ما يسهل عملية رحيله عن ليفربول في الصيف المقبل رغم الأداء المتميز الذي يقدمه مع النادي في المواسم الخامسة الأخيرة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «إيل ناسيونال» الإسبانية، اليوم الخميس، فإن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، يرغب في التعاقد مع محمد صلاح، من أجل ضمه إلى قائمة فريقه المليئة بالمواهب، وزيادة الفاعلية الهجومية بشكل أكبر في الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي يستهدف ضم محمد صلاح لرغبته في وجود جناح وهمي في نظام لعبه الذي يعتمد على 4 لاعبين في خط الوسط، موضحة أن مدرب برشلونة يعتقد إمكانية تأقلم الفرعون بسهولة مع طريقة لعبه، فضلا عن قدراته المهارية في المراوغة والتي تناسب أسلوب لعب الفريق الكتالوني وتمنحهم الأفضلية في موقف لاعب ضد لاعب.


وينتهي عقد صلاح في صيف 2023 وقد يتجه ليفربول لبيعه نهاية هذا الموسم للاستفادة ماليا منه بدلا من رحيله مجانا لأن النادي كان قد أفصح عن وضعه المادي مؤخرا وما يعاني منه فقد يتجه للبيع بقيمة أعلى من 50 مليون يورو


ويبدو أن محمد صلاح أشوك على الرحيل من صفوف الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي في ظل عدم توصله لاتفاق مع إدارة النادي لتجديد عقده.


ويطلب محمد صلاح راتب أسبوعي قدره 500 ألف يورو وقد يوافق على 400 ألف يورو، لكن إدارة ليفربول تعتقد أن هذا المبلغ كبير ولا يتناسب مع سياسة الرواتب التي تتبعها، وتعتقد أن محمد صلاح تقدم في العمر وهو على مشارف الثلاثين من عمره، وتعرض عليه راتب أسبوعي يبلغ 300 ألف يورو، وهو ما جعل المفاوضات تتعثر بين الطرفين وتصل إلى طريق مسدود.


محمد صلاح مع المقاولون العرب

Zenit-bazel_2013_(2).jpg
بدأ صلاح مسيرته الكروية في أندية اتحاد بسيون وعثماثون طنطا، قبل أن ينضم كناشئ في نادي المقاولون العرب عام 2006، حيث كانت أولى محطاته الإبداعية. خاض محمد صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 3 مايو 2010 وكان في الثامنة عشرة من عمره أمام نادي المنصورة في لقاء انتهى بالتعادل 1–1 وشارك صلاح كبديل في هذا اللقاء. في موسم 2010–11، أصبح صلاح لاعباً أساسياً بالفريق، وسجل أول أهدافه في 25 ديسمبر 2010 أمام النادي الأهلي في لقاء انتهى بالتعادل 1–1. ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الإعلام.
كان على وشك الانتقال لنادي الزمالك قبل الانتقال لصفوف نادي بازل السويسري، قبل أن يعرقِل انتقاله رئيس نادي الزمالك في هذا الوقت ممدوح عباس، معللاً رفضه بصغر سنه وقلة خبرته.
محمد صلاح مع روما


المصري للعالمية

Mohamed_Salah_2018.jpg
ومع مطلع الموسم الكروي 2015–16 وتحديداً يوم 6 أغسطس 2015 انضم محمد صلاح إلى نادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة قادماً من نادي تشيلسي لمدة عام واحد مع أحقية نادي روما في الشراء في المستقبل وذلك مقابل 5 ملايين يورو وفي 3 أغسطس 2016 قام روما بشراء محمد صلاح من تشيلسي مقابل 15 مليون يورو، وكان موسم 2016–17 من أفضل مواسم صلاح حيث استطاع إحراز 19 هدف في الموسم منهم 15 في الدوري الإيطالي وهدفان في كأس إيطاليا وهدفان في الدوري الأوروبي في مرمى نادي ليون الفرنسي وبذلك احتل المركز الثاني في قائمة هدافي نادية بعد إيدين دجيكوالذي نجح في إحراز 39 هدف في الموسم منهم 29 في الدوري الإيطالي و2 في كأس إيطاليا و8 في الدوري الأوروبي، كما قام بصناعة الأهداف حيث صنع 11 هدف لزملائه في الدوري الإيطالي معظمها لإيدين دجيكو وشكل معه ثنائياً وبذلك احتل صلاح المركز الثاني في الدوري الإيطالي في صناعة الأهداف بعد مهاجم نابولي خوسيه كاييخون الذي نجح في صناعة 12 هدف بفارق هدف واحد عن محمد صلاح، ويعد صلاح أكثر لاعبي روما في الموسم تشكيلاً للفرص على المرمى بحوالي 80 فرصة وثاني أكثر لاعب تسديداً على المرمى ب64 تسديده بعد إيدين دجيكو صاحب ال160 تسديده على المرمى كما سجل أول هاتريك له مع روما في فوزه على بولونيا بنتيجة 3–0 وذلك في 6 نوفمبر 2016 ولذلك اختير صلاح كأفضل لاعب في روما في الدوري الإيطالي موسم 2016–17.

ليفربول


وفي عام 2017 نتيجة للتألق اللافت لمحمد صلاح في موسمه الأخير مع روما– أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تعاقده مع محمد صلاح بصفقة تاريخية على جميع المستويات، حيث بلغت قيمة الصفقة 42 مليون يورو (36 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 8 ملايين يورو تدخل من ضمن بند المكافآت. هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ نادي ليفربول، متفوقاً على الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة أندي كارول، والذي انضم في 2011 بصفقة بلغت 35 مليون جنيه إسترليني، قادماً من نادي نيوكاسل. أيضاً هذه الصفقة جعلت محمد صلاح أغلى لاعب أفريقي، بعد أن حطم رقم زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، والذي انتقل في صيف 2016 قادماً من نادي نادي ساوثهامبتون مقابل 34 مليون جنيه إسترليني. استمر محمد صلاح بكسر الأرقام القياسية، وهذه المرة عندما أصبح أغلى لاعب عربي، متفوقاً على مهاجم ليستر سيتي الجزائري إسلام سليماني والذي قَدِمَ من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي بصفقة كلفت ما يقارب 30 مليون جنيه إسترليني، ويصبح بذلك أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم. علاوة على ذلك أصبح محمد صلاح صاحب أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي روما الإيطالي، متفوقاً على البوسني ميراليم بيانيتش الذي رحل لصفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 32 مليون يورو في صيف 2016 وارتدى محمد صلاح القميص رقم 11 بعدما تنازل له زميله روبرتو فسرمينو البرازيلي عن الرقم في حين ارتدى فأرمينيو القميص رقم 9.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد