حماس تحذر من خطورة مشروع قانون إسرائيلي جديد

علم حماس - ارشيف

حذّرت حركة حماس اليوم الخميس 23 فبراير 2023، من خطورة مشروع قانون إسرائيلي جديد يتعلق بالأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي، اليوم بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون يقاقم معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، ويهدف إلى حرمان الأسرى من تلقي العلاج وإجراء عمليات جراحية من شأنها "تحسين جودة الحياة".

نص بيان حركة حماس جاء كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

مصادقة الاحتلال على مشروع قانون لحرمان الأسرى من الرعاية الطبية اللّازمة إمعانٌ في سياسة الإهمال الطبي ما يستوجب إدانة واسعة ومحاسبة دولية

إن مصادقة "كنيست" الاحتلال بالقراءة الأولى على مشروع قانون يهدف إلى الحد والحرمان من تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسرى الفلسطينيين في سجونه إمعانٌ في سياسة الإهمال الطبي المتعمَّد والقتل البطيء لهم، وتعبير عن فاشية الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا.

نحذّر من خطورة هذا القانون العنصري، الذي لن يرهب أسرانا ولن يفتّ في عضدهم، وندعو المؤسسات الحقوقية والدولية إلى إدانة هذا القانون وغيره من القوانين الصهيونية المطبّقة بشكل قسري وتعسّفي على شعبنا، والمخالِفة لأبسط معايير وقوانين حقوق الإنسان، والعمل كذلك على رفع شهاداتهم وتقاريرهم حول عنصرية وجرائم الاحتلال إلى المحاكم الدولية المختصّة انتصاراً لقيم الحرية والعدالة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس: 3 شعبان 1444هـ
الموافق: 23 شباط/ فبراير 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد