السعودية: موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس - طريقة الاستعلام

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور بشهر مارس في السعودية

السعودية: موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس لعام 2023 وطريقة الاستعلام - يترقب العديد من مواطني السعودية ذات الدخل المحدود عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس لعام2023 .

ويتسائل العديد من أهالي المملكة عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس لعام 2023 في السعودية، حيث أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية برنامج الضمان الجديد بهدف مساعدة الأسر السعودية التي تعاني من الدخل المنخفض أو محدودي الدخل من أجل تحسين الوضع المادي والاقتصادي لتلك الأسر من خلال تقديم الدعم المادي وتقديم برامج تنموية وتدريبه تساعد المواطنين على الالتحاق في وظائف.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس لعام 2023 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس لعام 2023 وهو يوم الأول من كل شهر ميلادي يحصل المستفيدين من الضمان على الدعم، كما وضحت الوزارة أنه التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد مستمر ولا يوجد موعد محدد لإغلاق باب التسجيل لضم أكبر عدد من الأسر المستحقة.

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد محدد لنزول دفعة الضمان الاجتماعي المطور لكل شهر وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي على أن يكون موعد الصرف يوم الأربعاء 1 مارس 2023 م الموافق 9 شعبان 1444 م.

وبين برنامج الضمان الاجتماعي أنه قد يكون هناك اختلاف في قيمة معاش الضمان الاجتماعي من شهر إلي الآخر وذلك بسبب دراسة الطلبات والتأكد من الاستحقاق وقد يتم زيادة أو نقصان في عدد التابعين وهذا ما ما يسبب الاختلاف في قيمة الدعم.

طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور

photo-231-6-9-30.webp
 

يمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي وقيمة الدعم المستحق، طريقة الاستعلام هي:

أولا قم بالدخول إلى بوابة الضمان الاجتماعي المطور.

بعد ذلك قم بالنقر على تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني.

ثم قم بكتابة رقم الهوية الوطنية.

انقر على تسجيل الدخول.

بعد ذلك قم بالنقر على القائمة الرئيسية واختيار أيقونة الطلبات.

على الفور سيظهر أمامك نتائج أهلية الضمان وقيمة الدعم المستحق.

كيفية الاعتراض على نتائج أهلية الضمان الاجتماعي؟

عند إعلان نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور وكانت الحالة مرفوضة يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على أهلية الضمان الاجتماعي بالخطوات التالية:

أولا قم بالدخول بوابة الضمان الاجتماعي المطور.

بعد ذلك قم بتسجيل الدخول.

قم بالضغط على أيقونة نتائج أهلية الضمان.

سيظهر أمامك حالة الأهلية.

ثم انقر على أيقونة الاعتراض.

قم بتسجيل البيانات المطلوبة.

رفع المستندات التي تؤكد أهلية الضمان.

ثم الضغط على أيقونة إرسال الطلب.

images-2023-02-23T070502.718.jpg
 

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعينا في وكالة سوا، موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس لعام 2023 في السعودية، وطريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور، وطريقة الاعتراض على نتائج أهلية الضمان الاجتماعي.

المصدر : وكالة سوا - نجوم مصرية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد