"الحايك": غزة إلى جانب نابلس في مواجهة جرائم الاحتلال

المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة " منذر الحايك"

عقب المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة  منذر الحايك، اليوم الخميس 23 فبراير 2023، على فعاليات أبناء قطاع غزة وإعلان حالة الإضراب الشامل نصرةً ل نابلس ، بعد الجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم، مؤكداً على وقوف غزة إلى جانب نابلس وكافة المدن والقرى الفلسطينية في وجه جرائم الاحتلال.

وأضاف الحايك خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" الإخبارية، أن استشهاد أكثر من 10 فلسطينيين في نابلس بالأمس ومجزرة جنين، وقصف قطاع غزة هذا الصباح، ما هو إلا جريمة بشعة تضاف لمسلسل الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال، وأن كل هذه الجرائم التي ترتكبها الاحتلال تحتاج مواجهتها بكل قوة وصمود، وعدم التراجع عن قرار الشعب الفلسطيني المتمثل بالحرية والاستقلال.

وتابع: "أنه كان مساء أمس مسيرات وفعاليات بغزة احتجاجًا وتنديدًا بالجريمة النكراء التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، إلى جانب تعطيل المدارس والإعلان عن الإضراب الشامل من قبل القوى الوطنية والإسلامية" اليوم، مضيفًا أنه قام الشبان الفلسطينيين في حركة فتح وكل أبناء الفصائل الفلسطينية بإشعال إطارات السيارات على الحدود، في رسالة تحدي للاحتلال الإسرائيلي، وأن قطاع غزة كانت دائمة ولا تزال حاضرة في كل المواجهات.

وطالب الحايك المجتمع الدولي والوسطاء الأمنيين بحماية للشعب الفلسطيني، وأن يلزم الاحتلال الإسرائيلي بقرارات الشرعية الدولية بقرارات تحمي الشعب الفلسطيني.

وأوضح الحايك أن تصليب الموقف الوطني الفلسطيني يكون بالوحدة الوطنية، ويجب إنهاء الانقسام ويجب أن يكون هناك وحدة تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وأي مسمى لهذه الحكومة توحد مؤسسات السلطة الوطنية، مبينًا:" لكن للأسف الشديد في السياسة هناك من لا يريد أن نتوحد وأن نظهر أمام العالم بطريقة متفرقة".

ودعا الحايك حركة حماس أنه آن الأوان لإنهاء الانقسام، ويجب على حركة حماس أن تعي المرحلة الخطيرة الصعبة القادمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد