"منصور" يتحدث عن تحركات على الصعيد الدولي في ظل تواصل جرائم الاحتلال

رياض منصور

أوضح رياض منصور مندوب فلسطيني لدى الأمم المتحدة، اليوم الخميس 23 فبرير 2023، تفاصيل التحركات على الصعيد الدولي، وقرار القيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الامن لطلب توفير الأمن لشعبنا في ظل هذه المجازر بحقه من قِبل قوات الاحتلال.

وقال منصور، خلال حديثه مع إذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا": "وضعت سفيرة مجلس الأمن بصورة أخر التطورات حول المذبحة التي وقعت ضد شعبنا في مدينة نابلس يوم أمس الأربعاء، وأبلغتها بتعليمات القيادة الفلسطينية بأنه على مجلس الأمن أن يتحرك ويتحمل مسؤولياته وينفذ قراراته المتعلقة بتوفير الحماية للمدنيين، مستذكرًا قرار 904 الذي نص على سحب أسلحة المستوطنين، وتواجد دولي مؤقت في كافة انحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، وكذلك البيان الذي اعتمد قبل يومين وركز على توفير الحماية للمدنيين وفق القانون الدولي".

وأشار إلى أنه في ذات الوقت عُقد اجتماع بحضور الأمين العام للأمم لمتحدة، الذي القى كلمة فيما يتعلق بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال وتنفيذ حل الدولتين على الأرض، حيث عبر منصور عن غضب الشعب الفلسطيني والقيادة من عدم تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالحماية.

وأكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة أنه: "سنواصل التحركات خلال اجتماع لمجلس السفراء العرب، كما أننا بعثنا رسائل إلى مجلس الأمن وللأمين العام ورئيس الجمعية العامة حول الجريمة التي ارتُكبت، مطالبين الجميع بتحمل مسؤولياتهم لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني". مُشيرًا إلى مطالبة سفيرة مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة خلال الأيام القادمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد