أبو بكر: إضراب الأسرى عن الطعام قد يسبق شهر رمضان

قدري أبو بكر

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، على أن الأسرى داخل السجون لم يحددوا موعد معين لخوض إضرابهم المفتوح عن الطعام، لافتاً إلى أن الشروع بالإضراب قد يأتي قبل رمضان أو بعده وهذا مرتبط بسلوك الاحتلال والظروف التي يمر بها الأسرى في السجون.


وأشار أبو بكر خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، إلى أن تعقد الأمور بين إدارة السجون والأسرى، يسرع الخوض في خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي يمكن أن ينطلق بأي لحظة وبإعلان علني.

ولفت أبو بكر إلى أن: "الأسرى يقومون بخطوات نضالية منذ استلام بن غفير الأمن الداخلي وإعلانه الإجراءات التنكيلية في السجون والتي أدت إلى توتر الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية، مما يقود إلى إضراب مفتوح عن الطعام في كافة السجون.

ولفت أبو بكر إلى أن الأسرى داخل السجون مطلعون على أوضاع شعبهم، ويتضامنون معه في كافة الأحداث، حيث قام الأسرى بالأمس بالاعتصام داخل الغرف، والإضراب في السجن ".


وأضاف أن اتخذوا اليوم موقف بإرجاع وجبات الطعام والاعتصام داخل الغرف، في إطار التضامن مع شعبهم من داخل السجون، في صورة تعكس التفاف الأسرى حول قضايا شعبهم من داخل الزنازين وفي ظل انتهاكات متواصلة تمارس بحقهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد