دبلن: انطلاق فعاليات مهرجان الفنون الفلسطيني- الايرلندي

دبلن/سوا/ انطلق رسميا في العاصمة الايرلندية دبلن، مهرجان الفنون الفلسطيني الايرلندي ""PalFest، الذي يشارك في فعالياته أكثر من 300 فنان ايرلندي وفلسطيني في عدد كبير من المقاطعات والمدن الايرلندية، لدعم فلسطين ولمناسبة مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وانطلق المهرجان يوم أمس الأربعاء، من شاطئ مدينة دبلن بعمل فني حي، حيث تم تعليق "القمصان" البيضاء، التي تحمل أسماء الشهداء الأطفال تخليدا لذكراهم، حيث خلّف العدوان الأخير 2200   شهيدا، من بينهم 556 طفلا.

وتضمن حفل الافتتاح الذي قدمه الفنان الايرلندي دونال اوكيلي، تقديم عدد من الفنانين المشاركين في فعاليات المهرجان، ومنهم روبرت بالا، الذي أعلن عن فعاليات المهرجان، التي من المقرر أن تتواصل حتى الحادي عشر من الشهر الجاري في كافة أرجاء المدن والبلدات الايرلندية.

 وألقت فاتن التميمي عددا من القصائد الفلسطينية، وتخلل الحفل عزف للموسيقى من الفنان كولم ماك كون، وتم خلال الحفل تذكر فنانين ايرلنديين كانا مشاركين، توفيا قبل الانطلاق بفترة قصيرة.

يشار إلى أن هذا المهرجان يعد عملا تطوعيا وتحديا قويا من مجتمع الفنانين الايرلنديين ضد العدوان الإسرائيلي على فلسطين، ويضم أكثر من 50 فعالية فنية حية ومتنوعة وغنية ثقافيا، منها: مهرجانات الموسيقى، والمسرح، والسينما، والرقص، والأدب، والكلمة المنطوقة، ورواية الحكايات، والفنون البصرية التي ستقام في عدد كبير من الأماكن لتعزيز الاتصال الثقافي بين إيرلندا وفلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد