كيف احتفل كريستيانو رونالدو في يوم التأسيس السعودي ؟

نجم نادي النصر كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو - تداولت العديد من الصحف السعودية اليوم الأربعاء، صورا لنجم نادي النصر كريستيانو رونالدو وهو يحتفل بمناسبة يوم التأسيس السعودي الذي يعتبر ذكرى عظيمة بالنسبة للشعب السعودي وعبر العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي ومحبي اللاعب كريستيانو رونالدو عن سعادتهم بذلك.

138-201206-332698171-5600992786675982-3517855108016378994-n_700x400.jpg

كما ظهر النجم كريستيانو رونالدو باطلالة عربية تقلد بها بالملابس العربية والسعودية خلال الاحتفالات بيوم التأسيس وبدا سعيدا جدا بذلك

ونشر نادي النصر السعودي صورا لنجوم الفريق بقيادة كريستيانو رونالدو خلال تلك الاحتفالات حيث ارتدى "الجلابية العربية" وحمل سيفًا.

وتحتفي المملكة، اليوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023 بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية والذي تم على في منتصف عام 1139 هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يدي الإمام محمد بن سعود.

وأطلق السعوديون شعارا لهذا اليوم يدعى "يوم بدينا" يعزز معاني الفخر بالجذور الراسخة والارتباط الوثيق لمواطنيها بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل 3 قرون وعاصمتها الدرعية.

"يوم التأسيس" أجازة رسمية:

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا فى يناير من العام الماضى بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم (يوم التأسيس)، ويصبح إجازة رسمية، وفق سفارة السعودية بالقاهرة.

ويعد ذلك اليوم الذي أرست فيه المملكة اللبنة الأولى في قواعد دولتها على يد الإمامِ محمد بن سعود قبيل نحو ثلاثمائة عام تقريبا، وتحديدا في العام 1139 هـ الموافق 1727م، ليصبح يومًا للوفاء والولاء للقادة المؤسسين، والاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تعزيز البناء والوحدة. وفق بيان من السفارة السعودية بالقاهرة.

ذكرى تأسيس الدولة:

ومن كلمات الملك سلمان عن هذا اليوم الذي يمثل ذكرى مهمة لكل السعوديين، نعتز بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في عام 1727م، ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم؛ أرست ركائز السلم والاستقرار وتحقيق العدل، وأيضا قال "إن احتفاءنا بهذه الذكرى؛ هو احتفاءٌ بتاريخ دولة، وتلاحم شعب، والصمود أمام كل التحديات، والتطلع للمستقبل".

نحن أمة موغلة فى القدم:

وفى السياق نفسه، أكد ولى العهد السعودى الأمير بن سلمان أن المملكة لديها عمق تاريخى، موغل بالقدم ويتلاقى مع الكثير من الحضارات، مضيفا: "إن الكثير يربط تاريخ جزيرة العرب بتاريخ قصير جدا والعكس فإننا أمة موغلة فى القدم".

وأطلقت السلطات السعودية مفاجآت لمواطنيها في ذكرى يوم التأسيس التي تحتفل به المملكة في الـ 22 من فبراير من كل عام.

وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن تأسيس مكتب استراتيجي لتطوير منطقة الحدود الشمالية، والذي يهدف إلى رفع مستوى التنمية في مدن ومحافظات المنطقة من خلال استثمار المقومات الاقتصادية والطبيعية والتاريخية للمنطقة وموقعها الحدودي.

الهوية البصرية ليوم التأسيس:

أطلق على الهوية البصرية ليوم التأسيس شعار "يوم بدينا" التي تحمل معانيَ جوهريةً تاريخيةً متنوعةً ومرتبطةً بأمجاد وبطولات وعراقة الدولة السعودية؛ إذْ يظهر في منتصف الشعار أيقونة "رجل يحمل راية" في إشارة إلى بطولات رجال المجتمع السعودي والتفافه حول الراية التي حماها ورفعها ودافع عنها بالغالي والنفيس.

ويحيط بأيقونة الهوية أربعة رموز هي: التمر الذي يدل على النماء والحياة والكرم، والمجلس الذي يعبِّر عن الوحدة والتناغم الثقافي المجتمعي، والخيل العربي، وهو العنصر الذي يعرض فروسية وبطولة أمراء وشجعان الدولة، والسوق، في إشارة إلى الحراك الاقتصادي والتنوع والانفتاح على العالم.

وكُتبت عبارة "يوم التأسيس - 1727م" بخط مستلهم من مخطوطات عديدة وثَّقَت تاريخ الدولة السعودية الأولى لتكون الرسالة الشاملة للشعار مرتبطةً بالقيم التي تمثل الثقافة السعودية المشتركة، وموصلةً لمعاني الفخر وال حماس والأصالة والترابط، ومرتبطة بالضيافة والكرم والمعرفة والعلوم.

وأتت الهوية البصرية ليوم التأسيس هذا العام تحت شعار "يوم بدينا" لتعزز القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة الوطنية المميزة، ومرسِّخَةً للاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي لهذه الدولة ومجتمعها.

ويمكن أن يكون شعار يوم التأسيس إما اللون الأسود، وإما اللون الأبيض، ومن الممكن أن يتم تغيير اللون المستخدم تبعًا لاختلاف الخلفية. وفي بعض الحالات من الممكن أن يتحول الشعار إلى اللون الأصفر أو الذهبي المميز، وذلك إذا كانت الدولة في حالة احتفال، أو تم استخدام الشعار في أي من المناسبات الخاصة. والألوان التي تُستخدم للشعار أو كخلفية للهوية البصرية لابد أن تكن ألوان تُعبر بشكل كبير على الثقافة السعودية وعلى التراث الأصيل.

المصدر : وكالة سوا - فيتو

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد