ضابط إسرائيلي يكشف تفاصيل عملية نابلس اليوم

جنود اسرائيليون مشاركون في عملية نابلس اليوم

كشف ضابط عسكري إسرائيلي كبير مساء الأربعاء 22 فبراير 2023 تفاصيل عملية نابلس اليوم والتي أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات.

وقال الضابط الإسرائيلي أن العملية العسكرية كانت في وضح النهار وسط مدينة نابلس وكانت عبارة عن ملحمة.

وأضاف:" وصلتنا معلومات استخباراتية دقيقة هذا الصباح حول مكان حسام اسليم المسؤول عن خلية قتل الجندي عيدو باروخ ومطلوبين آخرين".

وتابع :" على الفور تم إعداد خطة لتنفيذ العملية العسكرية في نابلس باستخدام قوات اليمام وجفعاتي ، حيث رفض المطلوبين تسليم أنفسهم وتم استخدام أسلوب" طنجرة الضغط"، إذ حاول أحدهم الخروج من المنزل المحاصر وتم قتله ، فيما قتل الباقي داخل المنزل".

وأوضح الضابط الإسرائيلي أن مطلوبان رفضا تسليم نفسيهما وتم هدم المنزل عليهما".

من جهته قال مسؤول عسكري إسرائيلي أن الدوافع المستعلة كثيرة بالفعل وهي نفسها التي كانت في عام 2022 ، ولا زالت حتى الآن ، كل ما هو مطلوب منا أن نكون على استعداد لهجمات انتقامية ليس فقط بالضفة ولكن أيضا في القدس وحتى من الداخل و غزة ، ونحن نعزز قوات الجيش في كل الجبهات والنقاط".

وحول ما إذا كانت عملية نابلس اليوم مخالفة للتفاهمات التي تمت برعاية أمريكية مؤخرا ، قال المسؤول :" لم يبلغنا أحد بذلك وسنواصل عملياتنا بقدر ما هو مطلوب ووفق الحاجة لذلك ولا أهمية لأي تفاهمات طالما أن هناك خطر يتعلق بأمن إسرائيل".

شهداء عملية نابلس اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 10، إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.


وأفادت الوزارة بـ"استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 102 بجراح بينهم 6 بحالة خطيرة".


وأوضحت وزارة الصحة أن "الشهداء هم المسن عدنان بعارة (72 عاما) ومحمد عنبوسي (25 عاما) وتامر ميناوي (33 عاما) ومصعب منير محمد عويص (26 عاما) وحسام بسام سليم (24 عاما ) ومحمد عبد الغني (23 عاما)، ووليد رياض حسين دخيل (23 عاما)، وعبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاما)، الطفل محمد فريد شعبان ( 16 عاما)، والجاسر جميل عبد الوهاب قنعير (23 عاما).

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد