من هو رئيس الوزراء الكويتي القادم؟

من هو رئيس الوزراء الكويتي القادم؟

من هو رئيس الوزراء الكويتي القادم حيث يتسائل مواطنون كويتيون عن هوية رجل الدولة المقبل لتولي رئاسة الوزارء، عقب الخلافات التي أدت إلى حل الحكومة السابقة مطلع العام الجاري 2023 بعد نحو شهرين من تكليفها.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية من هو رئيس الوزراء الكويتي القادم والتي يتوقع أن تقود العمل الحكومي في دولة الكويت، حيث تدور المؤشرات حول إعادة تكليف رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بتشكيل الحكومة الرابعة له.

من هو رئيس الوزراء الكويتي القادم؟

ووفق ما أوردت صحيفة الأنباء الكويتية اليوم، فإنه ينتظر صدور الأمر الأميري بتسمية رئيس الوزراء بداية الأسبوع المقبل وتكليفه بترشيح أسماء الوزراء ورفعها إلى القيادة السياسية.

وانطلقت المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث استقبل ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في قصر بيان، رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون ورئيس مجلس الأمة السابق مرزوق الغانم.

وكان قد قدم رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح استقالة حكومته إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إثر خلاف مع مجلس الأمة "البرلمان" بشأن الاتفاق على حزمة معونات مالية يرغب "النواب" في دفع الحكومة لإقرارها مقابل التنازل عن مطلب شراء القروض.

وقضية المعاشات الاستثنائية هي واحدة من القضايا التي أحدثت جدلاً مع نواب البرلمان؛ إذ أقرّت الحكومة في وقت سابق صرف معاشات استثنائية لوزراء ومديرين عامّين ومسؤولين سابقين في وقت كان النواب يطالبون فيه بتقديم معونات مالية للمواطنين.

 

طالع / ي أيضًا:

موسم الحج في الكويت .. أسعار حملات وشركات حج موسم 1444/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد