قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان خلال رمضان 2023

قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان خلال رمضان 2023

تتجهز السعودية لعرض أضخم إنتاج عربي تاريخي لهذا العام بتكلفة 100 مليون دولار، ويحمل اسم مسلسل معاوية بن أبي سفيان، والذي سيعرض خلال  شهر رمضان المبارك 2023.

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان التي تدور ضمن قالب درامي تاريخي يتناول أحداث الفتنة الكبرى، ومن إنتاج قناة MBC، وتأليف الكاتب الصحفي المصري خالد صلاح، وإخراج طارق العريان.

ويشارك في بطولة مسلسل معاوية بن أبي سفيان عدد من النجوم ومنهم الممثل الأردني إياد نصار الذي يقوم بدور شخصية الإمام علي بن أبي طالب، أسماء جلال، سهير بن عمارة التي تؤدي دور هند بنت عتبة والدة الصحابي معاوية، كما يضم العمل التونسيتين عائشة بن أحمد وجميلة الشيحة. ويمثل شخصية معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري لجين إسماعيل.

 

WhatsApp Image 2023-02-16 at 10.55.07 AM_0.jpeg
 

ويشارك في طاقم التمثيل أيضاً كلاً من: السوري وائل شرف، السوري يزن خليل، المصرية سوسن بدر، السوري أيمن زيدان، السوري سامر المصري، المصري محمد رياض.

طالع أيضًا:

جميع مسلسلات رمضان 2023 والقنوات الناقلة

ويتم تصوير المسلسل في أستوديوهات "كارتاغو فيلم" بمدينة الحمامات في تونس، إلى جانب بعض المشاهد في شمال تونس وجنوبها في مدن مثل المهدية والمنستير والنفيضة، على أن يعرض على قناة MBC خلال شهر رمضان المبارك 2023.

قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان

وقال موقع عربي بوست، "إن مسلسل معاوية بن أبي سفيان يتناول أحداث الفتنة الكبرى، وهي فترة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مروراً بتولي علي بن أبي طالب الحكم، ثم استشهاد علي، وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، وتولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء".

وأفاد موقع قناة الحرة، بأن المسلسل يحكي دور معاوية في الحرب التي وقعت داخل الدولة الإسلامية عقب مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 32 هجرية، إضافة إلى أبرز المحطات التي واجهها الصحابي في طريقه نحو كرسي الخلافة، أبرزها خلافه مع رابع الخلفاء المسلمين علي بن أبي طالب وحادثة التحكيم.

ووفق مواقع فنيّة، فإن المسلسل سيكون جريئاً وسيناقض أحداث ما تسمى "الفتنة الكبرى"، والانقاسامات التي حدثت بين المسلمين، سيما الاقتتال، وصولاً إلى فترة تأسيس الدولة الأموية، كما يتطرق أيضاً إلى استشهاد الحسين في كربلاء، وأحداث معركتي الجمل وصفين. كما نقل موقع "عربي بوست"

ويستعد عشاق الدراما التلفزيونية العربية لعرض المسلسل التاريخي معاوية بن أبي سفيان في شهر رمضان المبارك 2023 ، والذي يتطرق لحقبة زمنية، ويتوقع أن يحدث حالة من الجدل، على غرار ما حصل عام 2011 عندما تعرض مسلسل يحكي قصة معاوية أيضاً وهو مسلسل "معاوية والحسن والحسين"، إلى انتقادات كبيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد