السعودية: رابط تقديم الجوازات رتبة جندي - شروط ومواعيد التقديم

تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي

السعودية: رابط تقديم الجوازات رتبة جندي - شروط ومواعيد التقديم - حيث ينتظر السعوديون وتحديداً الرجال رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي للتسجيل ومعرفة الشروط.
وسنعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي والشروط المطلوبة ومواعيد التقديم في المملكة العربية السعودية.

 تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عن رابط تقديم الجوازات للرجال 1444 رتبة جندي وذلك من خلال بوابة أبشر للجوازات، وأعلنت أن هناك مجموعة من الوظائف المتاحة في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية والوظائف لحاملي الثانوية العامة أو ما يعادلها.
كما حددت أنه سيتم تفعيل رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي في تمام الساعة 10 صباحا يوم السبت 5 شعبان 1444 الموافق 25 فبراير 2023 م ويستمر باب التقديم متاح حتى يوم الخميس 10 شعبان 1444 الموافق 1 مارس 1444.

رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي

ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل في وظائف الجوازات السعودية يوم السبت 5 شعبان 1444 ھ، 25 فبراير 2023.

خطوات التقديم في رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي

يكون التقديم في رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي إلكترونيا عبر بوابة أبشر للجوازات عبر الخطوات التالية: 
أولا التوجه إلى بوابة أبشر للجوازات إضغط هنا
ثانياً قم بتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
ثالثاً انقر على تسجيل.
رابعاً بعد ذلك قم بالضغط على الوظائف المتاحة.
خامساً ثم انقر على وظائف الجوازات رتبة جندي.
سادساً سيظهر أمامك نموذج التقديم قم بملئ البيانات المطلوبة.
سابعاً الموافقة على الشروط والأحكام.
ثامناً رفع المستندات والأوراق المطلوبة.
تاسعاً ثم انقر على إرسال الطلب.
عاشراً قم بالاحتفاظ برقم الطلب لكي يتم الاستعلام عن الطلب من خلاله.

رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي.png
رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي


 

شروط التقديم في وظائف جوازات رتبة جندي 1444

حددت المديرية العامة للجوازات السعودية عن الشروط التي وضعتها الهيئة العامة لقبول التسجيل في وظائف الجوازات برتبة جندي، والشروط هي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أي من أبوين سعوديين.
  • يشترط حصول المتقدم على مؤهل الشهادة الثانوية أو ما يعادلها فأعلى.
  • إذا كان المتقدم حاصلاً على الشهادة من خارج المملكة العربية السعودية يجب عليه تقديم شهادة المعادلة المعتمدة من الحكومة السعودية.
  • أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك والسمعة الطبية.
  • يشترط أن يكون المتقدم لائق طبياً وبدني وصحيا وفقا للمعايير.
  • أن يكون زوجة المتقدم سعودي الجنسية في حالة كان المتقدم متزوج.
  • ألا يكون هناك أحكام أو قضايا تخص الشرف والأمانة من قبل.
  • يجب اجتياز المتقدم جميع الاختبارات والفحوصات والمقابلة الشخصية.
شروط تقديم -الجوازات 1444 رتبة جندي.jpg
شروط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي


 

وظائف الجوازات رتبة جندي 1444

أعلنت الهيئة العامة للجوازات السعودية عن توفر وظائف عسكرية للرجال رتبة جندي، لحاملي الثانوية العامة أو ما يعادلها من مؤهل دراسي، كما أوضحت أيضا ان الوظائف متوفرة في عدد كبير من المناطق في المملكة العربية السعودية ويبدأ التقديم من يوم السبت 5 شعبان 1444 ويستمر لمدة 5 أيام حتى يوم الخميس 10 شعبان 1444، على أن تكون التقديم عبر بوابة أبشر الجوازات.

ما هو راتب جندي الجوازات ؟

تعد وظائف الجوازات من أهم الوظائف التي تتميز براتبها الكبير، وضحت هيئة الجوازات عن راتب الجندي وهو من بين 3000 ريال إلى 4000 ريال سعودي، يتم اضافة بدلات على الراتب وهي (بدل مخاطرة 600 ريال، بدل ميداني يقدر 450 ريال، بدل مواصلات 500 ريال، بدل الإرهاب يقدر 805 ريال سعودي) وقد يختلف قيمة الراتب مع زيادة البدلات.

المديرية العامة للجوازات

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن فتح باب القبول والتسجيل على وظائف عسكرية (رجال) على رتبة (جندي)، بدءاً من يوم السبت الموافق 5/ 8/ 1444هـ وحتى يوم الخميس الموافق 10/ 8/ 1444هـ.

واشترطت الجوازات في المتقدم، أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خـدمة الدولة خارج المملكة، وحسن السيرة والسلوك والسمعة، وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، ولم يسبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات، أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية.

كما اشترطت أيضاً في المتقدم ألا يكون متزوجاً من غير سعودية، وأن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول، مع ضرورة أن يتناسب طوله مع وزنه حسب اللائحة الطبية، ومشددة على تعبئة المتقدم لكافة الحقول بمنتهى الدقة، حيث سيتم استبعاد كل من يوجد لديه اختلاف في بيانات التسجيل حسب الشروط المعتمدة.
وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون قد قدمنا لكم رابط تقديم الجوازات 1444 رتبة جندي والشروط المطلوبة ومواعيد التقديم في المملكة العربية السعودية.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد