روبوت بـ 11 لغة لاستقبال زوار مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة

تصميم روبوت بـ 11 لغة لاستقبال زوار مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة

 أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، عن توفيرها لروبوت بـ 11 لغة، صُمّم لاستقبال زوار مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، وهو روبوت يتم من خلاله الترحيب بالزوار والتعريف بالخدمات المقدمة في المجمع.

استخدامات الروبوت بـ 11 لغة :

ويعزّز الروبوت من استخدام التقنيات التي تدعم توجه رؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويعتبر عامل استقطاب داخل المجمع، لأن بإمكانه التحدث بأكثر من لغة طوال اليوم دون توقف.

مواصفات الروبوت:

ويشتمل الروبوت على العديد من المواصفات الخاصة بخدمة الزوار، مثل القدرة على التعرف على المشاعر الأساسية، والقدرة على التعرف على الوجوه والتفاعل الصوتي مع الزوار، من خلال اللمس وحركة اليد.

ويصل وزن الروبوت إلى ٢٩ كجم، وعمر البطارية ٨ ساعات، ووقت الشحن ٨ ساعات، وتبلغ سرعته ٣ كم/س، ويمكن تشغيل الجهاز دون إيقاف عند توصيله بالكهرباء.

يشار إلى أن مشروع الروبوت نُفّذ على عدة خطوات ليتم الاستفادة منه بأقصى فائدة، الخطوة الأولى جمع الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بالروبوت، ثم التطوير المبدئي للحلول المطلوبة، ثم العرض والاختبار وجمع الملاحظات، ثم تعديل بناء على الملاحظات، ثم عرضه واعتماده، وأخيرًا تشغيل وإطلاق الروبوت.

الروبوت.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا- صحيفة سبق الالكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد