مسلسلات رمضان 2023 تونس

مسلسلات رمضان 2023 تونس

مسلسلات رمضان 2023 تونس ، حيث من المقرر أن تعرض العديد من الأعمال الفنية التونسية خلال أيام الشهر الفضيل والذي من المقرر أن يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثالث والعشرين من شهر مارس المقبل، في وقت بدأت شركات الإنتاج التلفزيونية في الإسراع لإنجاز هذه الأعمال قبل بداية الشهر المبارك.

ويبحث عدد كبير من المواطنين التوانسة في الوقت الحالي عن مسلسلات رمضان 2023 تونس ، حيث بدأت الأعمال الدرامية والفنية في البلاد بأخذ نصيب لها في السباق الرمضاني في السنوات الأخيرة ، وسط متابعة مميزة وكبيرة لها من قبل الجماهير التونسية أو العربية.

مسلسلات رمضان 2023 تونس

وبدأت القنوات التلفزيونية التونسية في عرض البروموهات التشويقية حول مسلسلات رمضان 2023 تونس ، حيث تتنوع الأعمال ما بين الدراما والكوميديا فضلا عن التشويق وال حماس ، في وقت من المتوقع أن يكون هناك مسلسلات وبرامج دينية تعرض على تلك القنوات ، إذ أن القنوات الرياضية التونسية أعلنت نيتها عرض أعمال شهر رمضان المبارك.

وبحسب ما نشرت بعض المواقع التونسية والعربية فإن قائمة مسلسلات رمضان 2023 تونس جاءت على النحو التالي:

مسلسل حرقة الضفة الأخرى الجزء الثاني

مسلسل كان يامكنش الجزء الثاني

مسلسل الفوندو الجزء الثاني

مسلسل حب ملوك

مسلسل البالاص

مسلسل فندق المغرب العربي

مسلسلات رمضان 2023

وتقرر تأجيل مسلسل نور العين إلى رمضان 2023 وسيكون من 30 حلقة وذلك بعد تجاوز الظرف الإنتاجي في وقت متأخر أضحى عامل التوقيت لا يسمح بإكمال التصوير.

من جهتها مؤسّسة التلفزة الوطنية ستكون حاضرة بمسلسل “الجبل الأحمر”، وهو من إخراج ربيع التكالي وبطولة كل من فتحي الهداوي، محمد السياري،معز القديري، دليلة مفتاحي، نادية بوستة، ريم بن مسعود، أميمة بن حفصية وغيرهم، ويتكون من 20 حلقة.

ووفق المعلومات المتوفّرة، فيسرد المسلسل الذي تعاون في كتابته التكالي مع عدد من الكتاب الشباب على غرار مجد بلغيث، قصصا حقيقية لشخصيات عاشت في أقدم أحياء تونس العاصمة. وذلك ضمن مسلسلات رمضان 2023 تونس

أمّا قناة الحوار التونسي، فستكتفي بمسلسل واحد يحمل توقيع سوسن الجمني في الإخراج، ويحمل عنوان “فلوجة”، وستكون الممثلة ريم الرياحي من أبرز الوجوه التّي ستلعب أدوار البطولة فيه، ومن المنتظر أن يُعرض أيضا على 20 حلقة.

وبخصوص الأعمال الكوميدية، فستعرض التلفزة الوطنية، سلسلة “للا سندرلا” وهي من إنتاج سنية بن بلقاسم، التي سبق وأنتجت سلسة هزلية بعنوان “زينة وعزيزة” وتمّ عرضها على منصة “شاهد” ويذكر أنّه لاقت نجاحا هاما على مستوى المغرب العربي واحتلت مراتب متقدّمة في نسبة المشاهدة.

“للا سندرلا” هي من بطولة القديرة دليلية مفتاحي إلى جانب كلّ من سماح السنكري ويسرى المناعي وياسين بن قمرة ومنتجة العمل التّي ستشارك بدورها في التمثيل ، حيث من المتوقع أن يحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير التونسية التي تتشوق لمتابعة أحداث هذه السلسلة.

هناك أيضا حديث عن بعض الأعمال الكوميدية بالأساس في صنف السيتكومات على غرار عمل يحمل اسم “على عجلة” يُنتظر عرضه على قناة حنّبعل، إلى جانب الحديث عن عمل كوميدي يجمع كل من كوثر الباردي ويونس الفارحي مجدّدا على شاشة قناة نسمة، بعد نجاح سلسة “نسيبتي العزيزة”، لكن لم يتمّ التأكّد من عرضهم بصفة نهائية إلى حدّ الآن.

الملاحظ أنّ الأعمال التلفزية التونسية، والتّي يقتصر انتاجها على شهر رمضان، تشهد تراجعا من حيث العدد كل سنة تقريبا، حيث أنّ السنة الفارطة شهدت انتاج 3 أعمال درامية وحوالي 5 أعمال كوميدية من سيتكومات وسلاسل هزلية.

وفي المقابل يشهد الإنتاج الدرامي في الشرق نموّا ملحوظا، لا يقتصر على شهر رمضان، حيث يتمّ عرض مجموعة من المسلسلات الدرامية والكوميدية السورية واللبنانية والمصرية والخليجية الجديدة على مدار السنة على منصة “شاهد”، والتي يشارك فيها المخرج التونسي لسعد الوسلاتي، بعمل ضخم بعنوان “دكة العبيد”، والذّي حضر في الموسمين الدراميين الفارطين بمسلسل “حرقة” بجزئيه، في التلفزة التونسية.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن مسلسلات رمضان 2023 تونس والتي يترقبها المشاهد التونسي والعربي على وجه الخصوص والتي سيتم عرضها طوال أيام الشهر المبارك على تلفزيونات تونس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد