الثقافة السعودية تنظّم مسيرة "يوم التأسيس" بمشاركة 4800 مؤدٍّ

يوم التأسيس السعودي.

يوم التأسيس، أعلنت وزارة الثقافة السعودية، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2023، عن تنظيم فعالية "مسيرة التأسيس"، يوم الجمعة المقبل، وستقام في طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، الواقع بين طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز وطريق أنس بن مالك في الرياض.

وسيشارك في مسيرة " يوم التأسيس" أكثر من 4800 مؤدٍّ، وتصل مدتها إلى 90 دقيقة، وتشتمل على مسيرة العرض العسكري بمشاركة وزارة الداخلية، ومسيرة للعروض الأدائية والفنون الشعبية، ومجسّمات فنية تُمثّل القيم والعناصر الثقافية السعودية.

"يوم التأسيس" مسيرة بناء الوطن:

وتهدف الوزارة من مسيرة "يوم التأسيس" للاحتفال بمسيرة بناء الوطن على مدى 3 قرون، وإبراز العناصر الثقافية المميزة للمجتمع السعودي منذ البدايات وإلى اليوم، عبر مسيرةٍ تنموية مزدهرة بدأها الإمام محمد بن سعود في عام 1727م، وأرساها الملك عبد العزيز، واستمر عليها أبناؤه الملوك من بعده، وصولاً إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وتتضمن مسيرة "يوم التأسيس" 8 عربات إبداعية، تحكي كل واحدةٍ منها عنصراً من العناصر الثقافية السعودية الأصيلة ذات الارتباط الوثيق بهوية المملكة العربية السعودية عبر تاريخها الطويل الممتد لثلاثة قرون، كما حرصت الوزارة على تصميم ملابس المسيرة وفق هوية ملابس الدولة السعودية عبر التاريخ، والتي سيرتديها الفنانون والفنانات، والكورال، إلى جانب المشاركين.

5.jpg
3.jpg
4.jpg
2.jpg
1.jpg
 

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد