هل يعاقب البليهي بعد واقعة العلم؟

البليهي يغرس العلم _ حادثة عقوبة البليهي

حسمت مصادر في الاتحاد الآسيوي،  اليوم الأربعاء، الجدل بشأن إمكانية معاقبة لاعب الهلال السعودي، علي البليهي، مدافع الفريق عقب واقعة العلم بعد مباراة النصر، على أن يصدر قرار عقوبة البليهي يوم غد الخميس.

ما هي واقعة العلم؟؟

واقعة العلم هي واقعة قام بها اللاعب علي البليهي، حيث قام مدافع الهلال بغرس علم فريقه وسط ملعب "مرسول بارك" معقل نادي النصر السعودي، الغريب التقليدي عقب مباراة الفريقين في الدوري.

حيث أثارت هذه الواقعة الكثير من الجدل لدى جماهير ومتابعين الدوري السعودي، وخاصة الفريق الأصفر، وطالب الجميع بوسم عبر مواقع التواصل الاجتماعي #نطالب_بمعاقبة_البليهي حيث يرون هذا الحدث مستفز يجب المعاقبة عليه.

ما هي عقوبة البليهي

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، أن الماليزي سيمي شيات بريان، مدير المراقبين والمنسقين بالاتحاد الآسيوي، حول عقوبة البليهي أكد أن البليهي مدافع الهلال السعودي لا يستحق العقوبة على هذا التصرف.

IMG-20211022-WA0012.jpg

البليهي يغرس العلم في الملعب _ حادثة عقوبة البليهي

وأضاف "بريان": أن تصرف البليهي لم يترتب عليه أي مشكلات داخل أرض الملعب كردّ فعل، وما قام به يعد احتفالَا بفريقه بعد الفوز على الغريم في الديربي، بكونه اللاعب لم يحمل شعارَا خارج إطار المباراة، وبهذا فإن عقوبة البليهي لن تحصل.

تابع: نتيجة مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي

تابع: موعد مباراة الهلال ضد فولاذ في دوري أبطال اسيا والقنوات الناقلة

وأكد بريان بأن الفعل الذي قام به كان يمكن أن يعرضه لفرض عقوبة، لو ترتبت عليه أي مشكلات داخل أرضية الملعب، موضح بأن العلم الذي حمله البليهي لا يتعلق بأي استفزاز للفريق الآخر.

٢٠٢١١٠٢٠_٠٣٥٢٣٧.jpg

البليهي يغرس العلم _ حادثة عقوبة البليهي

وأشار أن هذه الواقعة تم حلها خلال فترة وجيزة، حيث توجهوا اللاعبين للبليهي وطالبوه بوقف هذا التصرف وتم ذلك خلال ثوانٍ دون أي اعتراض من اللاعب، ودون أي مشاكل في الملعب.

المصدر : وكالة سوا _ العربي _ يلا كورة _ هاشتاق السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد