أمير الرياض يرعى حفل موسم الدرعية بمناسبة يوم التأسيس

أمير الرياض يرعى حفل موسم الدرعية بمناسبة يوم التأسيس السعودي2023

يوم التأسيس السعودي، رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، أمس الثلاثاء، احتفالية موسم الدرعية في نسخته الثانية "بدايات"، والمقامة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي، في الدرعية العاصمة الأولى للدولة السعودية، واستقبله صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، فور وصوله.

يوم التأسيس السعودي مناسبة وطنية:

وتضمّنت احتفالية موسم الدرعية أمسية فنية استلهمت روح المناسبة الوطنية الغالية على قلب كل مواطن ومواطنة في السعودية، وأهمية يوم التأسيس التاريخية والحضارية والثقافية، وتخلله عرض فني ثقافي، استحضر مظاهر الفخر والاعتزاز بتاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها قبل ثلاثة قرون، بالإضافة إلى عزف سيمفونيات موسيقى الأوركسترا، إضافة إلى حفل عشاء تضمن أشهر المأكولات السعودية.

فعاليات وفنون بصرية في يوم التأسيس السعودي:

تخلل الحفل العديد من الفعاليات والفنون البصرية التي روت للجمهور قصة التأسيس، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية والعروض المرئية عن تاريخ الدولة السعودية عبر ثلاثة قرون.

وجاء الحفل معبراً عن مكانة الدرعية التاريخية المميزة في التاريخ السعودي، من خلال ليلة تراثية ثقافية، مزجت تاريخ المملكة العريق بحاضرها الزاهر ومستقبلها الواعد، وأعادت إحياء التراث الحضاري والثقافي، وحضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين.

888.jpg
777.jpg
666.jpg
555.jpg
333.jpg
444.jpg
111.jpg
22.jpg
 

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد