محدث: مسلسلات رمضان 2023 القصيرة

مسلسلات رمضان 2023 القصيرة

على غير العادة.. مسلسلات رمضان 2023 القصيرة ! - قرر منتجي مسلسلات رمضان هذا العام الخروج عن المألوف في عدد حلقات الأعمال التلفزيونية وكتابة مسلسلات تتكون من 15 حلقة فقط، والتي تعتبر ظاهرة جديدة على موسم رمضان، الذي اعتاد به الجمهور مشاهدة أعمال من 30 حلقة.

ونعرض لكم من خلال وكالة "سوا" أبرز الأعمال حول مسلسلات رمضان 2023 القصيرة

مسلسلات رمضان 2023 القصيرة - تحت الوصاية

مسلسلات رمضان 2023 القصيرة ، حيث تشارك الفنانة منى زكي في الموسم الرمضاني 2023 بعد غياب، وذلك من خلال مسلسل "تحت الوصاية"، والذي تدور أحداثه في 15 حلقة.

والمسلسل مأخوذ عن قصة حقيقية، ويتناول حياة امرأة جاهدت بهدف تربية ابنتها، بشخصية "الحاجة صيصة" التي عاشت في ثوب وشخصية رجل، وكرمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

maxresdefault (1).jpg
 

صراع الفصول

مسلسلات رمضان 2023 القصيرة حيث تشارك الفنانة دنيا سمير غانم، في الأعمال الرمضانية بعد غياب 3 سنوات، وذلك من خلال مسلسل "صراع الفصول"، الذي تدور أحداثه أيضا في 15 حلقة.

وتقدم دنيا سمير غانم 3 حقب زمنية مختلفة، لكل حقبة ملابس وأحداث وشخصيات مختلفة، ويشارك في بطولة العمل كل من سيد رجب، محمد سلام، سلوى خطاب، وعدد كبير من الفنانين.

maxresdefault.jpg
 

مسلسلات رمضان 2023 القصيرة - الصفارة

يخوض الفنان الكوميدي أحمد أمين، أولى بطولاته المطلقة في الموسم الرمضاني 2023، من خلال مسلسل بعنوان "الصفارة".

والمسلسل مكون من 15 حلقة، ومن تأليف ورشة كتابة، وإخراج علاء إسماعيل، ويشارك في بطولته طه دسوقي، وآية سماحة، وحاتم صلاح.

20230116231733975.jpg
 

موعد على الغداء

يشارك الفنان الكوميدي محمد عبد الرحمن "توتا"، في الموسم الرمضاني هذا العام، ويقدم مسلسل "موعد على الغداء"، والذي يشارك في بطولته الفنان كريم فهمي، ويتكون من 15 حلقة.

20220704185616579.jpg
 

الإمام الشافعي

يتناول المسلسل قصة حياة الإمام الشافعي، ويمثل عودة للأعمال الدينية في مصر بعد سنوات طويلة من الغياب، وتدور أحداثه في 15 حلقة.

ويقوم في بطولة المسلسل "الإمام الشافعي"، خالد النبوي، ونضال الشافعي، وأروى جودة، وخالد أنور، ومحمد الشرنوبي، وحمزة العيلي، وأحمد الرافعي، وفرح بسيسو، خالد القيش.

138.png
 

عودة البارون

مسلسلات رمضان 2023 القصيرة ، حيث يعود الفنان حسين فهمي إلى المسلسلات بعد غياب 6 سنوات، وذلك من خلال مسلسل "عودة البارون"، إذ يجسد شخصية رجل ستيني يعود إلى مصر بعد فترة غياب طويلة، ويمتلك مخططًا للتحكم في حياة 5 شباب من مصر وسوريا، لتتصاعد الأحداث بعد ذلك.

والمسلسل من تأليف وإخراج الأردني سامر خضر، ويشارك في بطولته خالد سليم، ميس حمدان، ريهام سعيد، إيهاب فهمي، ونهال عنبر، وتدور أحداثه في 15 حلقة.

1901917_0.jpeg
 

علاقات مشروعة

للمرة الأولى قرر الفنان ياسر جلال الاتجاه للأعمال القصيرة، حيث يخوض الموسم الرمضاني بمسلسل "علاقات مشروعة"، الذي يجمع بينه وبين الفنانة مي عمر للمرة الثانية بعد مشاركتهما بمسلسل "الفتوة".

ومسلسل "علاقة مشروعة" من بطولة ياسر جلال، مي عمر، داليا مصطفى، مراد مكرم، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي.

إقرأ أيضا: أبرز مسلسلات رمضان 2023 في الوطن العربي

2007792_0.jpeg
 

مذكرات زوج

يشارك الفنان طارق لطفي في المسلسلات القصيرة هذا العام، من خلال تجربة تجمع بينه وبين التونسية عائشة بن أحمد للمرة الثانية.

ويتكون مسلسل "مذكرات زوج" من 15 حلقة، وهو مأخوذ عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب أحمد بهجت، وكتب السيناريو والحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج تامر نادي، وهو من بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، ونور خالد النبوي.

25686.jpg
 

بطن الحوت

يقدم الفنان المصري محمد فراج مسلسل "بطن الحوت" في موسم رمضان 2023، حيث صرح في لقاء تليفزيوني أنه يحب المشاركة في المسلسلات القصيرة بدلًا من الأعمال الطويلة.

ويشاركه في البطولة أسماء أبو زيد، باسم سمرة، وسماح أنور، وهو من تأليف وإخراج أحمد فوزي، كما يشارك عدد من ضيوف الشرف في المسلسل منهم محمد علاء.

24942.jpg
 

المصدر : وكالة سوا_ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد