كيف ممكن أشوف صورة المخالفة عبر منصة ساهر 1444/2023؟

منصة ساهر للمخالفات المرورية

كيف ممكن أشوف صورة المخالفة عبر منصة ساهر 1444/2023، تقدم هيئة المرور السعودية، لكافة مواطنيها مجموعة من الخدمات الالكترونية، التي من شأنها التخفيف والتسهيل على المواطنين، تعد خدمة ساهر، من الخدمات الرقمية الالكترونية، وهي خدمة طورت من اجل أصحاب السيارات، حيث يتم تقديم معلومات وبيانات المخالفات في شكل صور تحتوي على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بهذه المخالفة ومكانها وموقعها على الخريطة، ويتم الحصول على هذه الخدمة بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، ويمكن من خلال هذه الخدمة الاستعلام على المخالفات المرورية، وكيف ممكن اشوف صورة المخالفة عبر منصة ساهر 1444/2023.

كيف ممكن أشوف صورة المخالفة عبر منصة ساهر 1444/2023

من الضروري معرفة المخالفة المسجلة عليك، حتى يتم دفعها، ومن ثم التحرك بحرية داخل شوارع المملكة العربية السعودية، وحتى لا قوم بدفع مبالغ كبيرة من اجل عدم دفع مخالفة بسيطة، ومن هذه الخطوات:

أولا الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية السعودية، ومن ثم إلى نظام أبشر لخدمات الأفراد، ويمكن الدخول إلى نظام أبشر بطريقة مباشرة "من هنا".

ثانيا القيام بتسجيل الدخول وهي، اسم المستخدم وكلمة المرور أو إنشاء حساب جديد برقم الهوية الوطنية.

ثالثا النقر فوق ايقونة (الخدمات الإلكترونية) الموجودة أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.

رابعا من خلال صفحة الخدمات الإلكترونية؛ يتم تحديد (الاستعلام عن المخالفات المرورية)، سوف تظهر هنا جميع المخالفات الخاصة بالمستخدم.

خامسا عند الرغبة في استخراج بيانات أي مخالفة بشكل تفصيلي، قم بالضغط من خلالها على الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم المخالفة والمرز المرئي والنقر فوق (عرض).

بذلك؛ سوف تشاهد صفحة تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المخالفة بما فيها:(صورة المخالفة الملتقطة عبر ساهر على الخريطة، تاريخ المخالفة، مكان حدوثها).

تعرف على نظام منصة ساهر الالكتروني 1444/2023

تعرف على نظام منصة ساهر الالكتروني 1444/2023، هو نظام الخدمات الرقمية، صنع من خلال أحدث التقنيات المستخدمة عالميًا فيما يخص كاميرات المراقبة غير المرئية (الخفية)؛ من أجل رصد او تسجيل أي مخالفات أو تجاوزات في السرعة عن الحد المسموح به التي تحدث على طرقات المملكة العربية السعودية، الهدف الأساسي من نظام ساهر الالكتروني رفع مستوى السلامة المرورية داخل المملكة قدر الإمكان، والحد من حوادث الطريق ذات النسبة المرتفعة بالدولة، والحفاظ على حياة المسافرين والمشاة قدر الإمكان، وتنفيذ القوانين الخاصة بالإرشادات المرورية بمنتهى الشفافية ومعاقبة المخالفين بمنتهى الصرامة.

مشروع-نظام-ساهر-1.jpg
 

شروط الاعتراض على مخالفات ساهر 1444/2023

من اجل تقديم الاعتراض على مخالفات ساهر 1444/2023، يجب القيام بالالتزام بهذه الشروط، حتى لا تفقد حقك في الاعتراض على هذه المخالفة:

يجب أن يكون للمستخدم حساب شخصي وفعال على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

يجب الاعتراض على المخالفة قبل مرور أكثر من 30 يوم، على تاريخ صدورها، حيث لا يتم قبول الاعتراض بعد هذه الفترة.

يجب الاعتراض فقط على المخالفات من خلال نظام ساهر.

الاعتراض على المخالفة يكون مرة واحدة فقط؛ وفي حالة عدم قبول هذا الاعتراض؛ لا يُمكن للمواطن تقديم الاعتراض على نفس المخالفة مرة ثانية.

بعد تقديم الاعتراض؛ على المستخدم أن يقوم بسداد قيمة الغرامة، إلى أن يتم البت في أمر الاعتراض لكيلا يتم توقيع الحد الأقصى للمخالفة عليه.

ما هي أسعار مخالفات نظام منصة ساهر 1444/2023

أسعار مخالفات نظام منصة ساهر تختلف أسعار النظام من شخص الى اخر، وذلك حسب المخالفة التي وقع بها، من خلال المقال سوف نتعرف على هذه الأسعار:

اذا كانت السرعة من 5 إلى 10 كيلو متر لتكون 145 إلى 150 كم في الساعة؛ يتم دفع غرامة قدرها يتراوح بين 300 إلى 500 ريال سعودي.

وإذا زادت سرعة القيادة من 10 إلى 20 كم لتكون من 150 إلى 160 كم في الساعة؛ تتراوح قيمة الغرامة هنا بين 800 إلى 1000 ريال سعودي.

في حال زيادة السرعة لتصل إلى 160 إلى 170 كم في الساعة أي زيادة بمقدار عشرين إلى ثلاثين كيلو عن الحد المسموح به؛ تكون قيمة الغرامة من 1200 إلى 1500 ريال سعودي.

في حين تم رصد مخالفة في الطرق التي لا بد ان تكون ،الحد الاقصى لسرعة القيادة بها 120 كم في الساعة؛ فإن قيمة الغرامة تكون أقل؛ حيث أنه إذا كانت سرعة القيادة أعلى من 120 وحتى 140 كيلو متر في الساعة فإن قيمة الغرامة الموقعة نظير المخالفة هنا تكون ثابتة وقيمتها 150 ريال سعودي.

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم كيف اشوف صورة المخالفة المرورية عبر نظام منصة ساهر للخدمات الرقمية، وما هو نظام ساهر، وما هي أسعار نظام ساهر للمخالفات المرورية المتنوعة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد