دعاء اليوم الأول من شعبان 2023-1444

دعاء اليوم الأول من شعبان 2023-1444

دعاء اليوم الأول من شعبان 2023-1444 ، حيث أعلنت دور الإفتاء والمحاكم الشرعية الرسمية في الدول العربية أن اليوم الثلاثاء هو أول أيام الشهر الهجري الذي يسبق شهر رمضان المبارك ، إذ أنه يعج بالكثير من المناسبات الدينية في وقت يبحث عدد كبير من المواطنين عن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لله سبحانه وتعالى.

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال بالتفصيل دعاء اليوم الأول من شعبان 2023-1444 ، حيث ترتفع معدلات البحث عبر محركات البحث الشهيرة عن أفضل الأدعية في هذا الشهر الهجري المبارك ، إذ يفضل كثيرون صيام أيامه بشكل متقطع استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الأول من شعبان

ويتجه عدد كبير من المسلمين في مختلف الدول العربية والإسلامية وكذلك الجاليات المسلمة المقيمة في الدول الأوروبية وأمريكا للبحث عن دعاء اليوم الأول من شعبان ، إذ يمثل هذا الشهر أهمية كبيرة لهم من أجل الاستعداد جيدا لاستقبال رمضان ، فيما يقوم فريق سوا بتوفير أدعية شهر شعبان بشكل مستمر ويومي.

اللهمّ بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وقوِّنا فيه على الصّيام والقيام، وارزقنا فيه التلذّذ بعبادتك والتقرّب إليك، وأخرجنا منه كيوم ولدتنا أمّهاتنا مغفوري الذّنوب.

اللهمّ بلّغنا رمضان وأنت راضٍ عنّا، اللهمّ أعِدهُ علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة.

اللهمّ اجعلنا فيه من الزّاهدين، اللهمّ اجعلنا فيه من المتصدّقين.

دعاء اليوم الأول من شعبان 2023

اللهمّ اجعلنا فيه من القائمين المستغفرين.

اللهمّ في شهر شعبان كن لي وليًّا وناصرًا ومُعينًا.

اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء.

اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأسًا يا أرحم الراحمين.

اللهم ا فتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ.

اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.

اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم من رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.

اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك.

دعاء الأول من شعبان 1444

اللهمّ أيقظني على رزقٍ لم أتوقعه، وعلى خيرٍ لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننتُ أنها مستحيلة اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

اللهمّ في شهر شعبان أسألك أن تقرّبني إليك، وتؤنسني في قربك، وأن تجعل عباداتي كلّها خالصةً لوجهك الكريم، ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئًا يا ربّ العالمين.

اللهمّ في هذا الشهر الكريم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي. وذلك في إطار مقال دعاء اليوم الأول من شعبان

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

اللهم يا من طرحت البركة في هذا اليوم أسألك أن تطرح البركة في رزقي وحالي ومالي وعائلتي، وأن ترزقني من فضلك، وأن تهديني إلى السراط المُستقيم في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

دعاء اليوم الأول من شعبان 2023

اللهم بارك لنا في شهر شعبان واجعله شهرًا للخير والرحمة، واجعله شهرًا للرزق والسعادة والبركة والفرح، اللهم اغفر لنا ذنوبنا في هذا الشهر وإسرافنا في أمرنا يا سميع الدعاء.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك. ضعيف فقير إلى رحمتك وأنت منزل الغنى والبركة على العباد قهار مقتدر أحصيت أعمالهم وقسمت أرزاقهم وجعلتهم مختلفة ألسنتهم وألوانهم خلقا من بعد خلق ولا يعلم العباد علمك ولا يقدر العباد قدرك وكلنا فقير إلى رحمتك فلا تصرف عني وجهك واجعلني من صالحي خلقك في العمل والأمل والقضاء والقدر

أسألك ذلك يا رب العالمين إلهي أنت من حلمك تعصى ومن كرمك وجودك تطاع كأنك لم تعص وأنا ومن لم يعصك سكان أرضك فكن علينا بالفضل جودا وبالخير عوادا يا أرحم الراحمين وصلى الله على محمد وآلة صلاة دائمة لا تحصى ولا تعد ولا يقدر قدرها غيرك يا أرحم الراحمين.إذ يأتي هذا في إطار دعاء اليوم الأول من شعبان

اللهمَّ إنَّ هذا هَلْالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسْلُلْ سَخيمةَ قَلْبي.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم دعاء اليوم الأول من شعبان 2023-1444 ، حيث سنقوم بتوفير أدعية هذا الشهر الهجري على مدار أيامه والى حين استقبال شهر رمضان المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد