عصام يوسف: أميال من الابتسامات 41 نجحت بكل المعايير في تحقيق أهدافها

قافلة أميال من الابتسامات

حيث أكد د. عصام يوسف المنسق العام لقوافل أميال من الابتسامات، أن الجهود المبذولة تكللت بنجاح قافلة أميال من الابتسامات 41 التي وصلت إلى غزة مؤخراً بكل المعايير، وبحسب ما هو مخطط لها، كتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية من جمهورية مصر العربية.

وقال يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء 21-2-2023 إن القافلة نجحت بعقد اتفاقية شراء الأدوية والمستلزمات الطبية من مصر بتنسيق مع الجهات المختصة و"شركة أبناء سيناء".

وأضاف " النجاح ينسحب على وصول وفد الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة، وذلك بتوافق كامل مع الجهات المختصة في مصر".

وأشار إلى أن الوفد اطلع خلال زيارته لغزة على الواقع المؤلم جراء ما يعانيه أهالي القطاع من تردي الأوضاع المعيشية نتيجة تراجع قطاعات حيوية كالقطاع الصحي، وتدهور الاقتصاد، والبنى التحتية، بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي الجائر.

ولفت يوسف إلى أن الوفد اطلع بشكل مكثف على الواقع الصحي وما يعانيه من نقص في الأدوية، والمعدات والتجهيزات، إلى جانب تهالك الأجهزة الطبية المستخدمة والتي تعاني من ضعف الصيانة، ونقص قطع الغيار.

واعتبر يوسف بأن إنجازاً كبيراً حققته أميال من الأبتسامات بعد عودتها للوصول إلى قطاع غزة عقب انقطاع دام قرابة ٤ سنوات بسبب جائحة كورونا بشكل اساسي، وشن الاحتلال حربين على غزة في عامي 2021 حتى 2022، ما أدى إلى انعدام الأمن والأمان والاستقرار لأهالي القطاع.

وعبّر يوسف عن خالص شكر قوافل أميال من الابتسامات، وبالنيابة عن الوفد الاغاثي لجمهورية مصر العربية التي انجحت المهمة الإنسانية للقافلة، ولوصول الوفد الاغاثي لغزة.

كما تقدم بالشكر الجزيل لجميع المؤسسات الخيرية التي دعمت وموّلت شراء الأدوية والمستلزمات الطبية، ومن أبرزها جمعية البركة الجزائرية وجمعية IHH التركية وجمعية "حجر الصدقة" التركية وجمعية "ميديكس ورلد وايد" التركية وجمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية ومؤسسة مابيم الماليزية وتحالف حماة الأقصى الماليزية ومؤسسة "ماي كير" الماليزية ومؤسسة الأمة الواحدة الماليزية ومؤسسة الأمل الجديد السويدية وشركة "أبناء سيناء"، الداعم الاستراتيجي لتوفير مستلزمات الحياة لقطاع غزة وشركة "ميديكل هوم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد