فلكي أردني يزف خبراً ساراً.. هذا موعد انتهاء الزلازل

صورة ارشيفية للفلكي الاردني عماد مجاهد

بعد أن ضرب الزلزال سوريا وتركيا وخلف اكثر 47 ألف ضحية والعديد من الهزات الارتدادية والزلازل التي وقعت على المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا والتي طالت لبنان وفلسطين وشعر بها بعض المدن الأردنية.

وتسائل العديد حول موعد انتهاء تلك الأنشطة الطبيعية التي ضربت المنطقة، وحول ذلك زف فلكي الأردني خبراً ساراً عن الموعد المتوقع لانتهاء الزلازل والهزات الإرتدادية.

زلزال.jpg

وقال الخبير الفلكي الأردني، عماد مجاهد "ان ذلك سؤال من الصعب الإجابة عليه لكن أعتقد وحسب توقعاتي أنه وفي يوم 23 إلى 24 /2/ 2023 ستنتهي جاذبية تأثير القمر والشمس على المنطقة في سوريا وتركيا، وبالتالي تصبح الزلازل والهزات الارتدادية من الماضي. حيث استمر التأثير القمري لمدة 16 يوماً تقريباً من يوم ما كان القمر “بدر” وأصبح “هلال” أمس الاثنين، وكانت فترة “ضغط” على تركيا وسوريا والآن انتهت."

ويذكر أن مجاهد كان قد أبلغ الجهات الرسمية ذات العلاقة قبل حوالي شهر من تاريخ حدوث الزلزال المتوقع آنذاك وحدث فعلا، وموثق في الجهات الرسمية ذات العلاقة، وبعلم عدد من أساتذة الجيولوجيا في الجامعات والجهات الرسمية ذات العلاقة، خلال اجتماعات عدة عقدت لهذا الغرض ويستطيع أي من الباحثين الوصول إليها.

المصدر : وكالة سوا -وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد