الاحتلال يصدر أوامر هدم في أبو ديس وسلوان

القدس / سوا/ وزعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاربعاء أوامر هدم في بلدة سلوان، وأوامر "وقف بناء وترحيل" في قرية أبو ديس.

وأوضح المحامي بسام بحر رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي ومقاومة الاستيطان، ان قوات الاحتلال وطواقم الادارة المدنية اقتحمت جبل "أبو النوار" في أبو ديس، ووزعت أخطارات هدم عشوائية على السكان.

وأشار بحر إلى أن طواقم الادارة المدنية سلمت السكان اخطار "وقف بناء وهدم" وآخر "لترحيلهم" الى منطقة أخرى في بلدة أبو ديس، وهي منطقة "بوابة القدس"، وطالبت من السكان التوجه الى "بيت أيل" بتاريخ 22-7-2015 لبحث "امر ترحيلهم" من المنطقة.

من جانبه أوضح يونس حمادين – ممثل عشيرة حمادين- في المنطقة أن 650 نسمة تعيش في جبل أبو النوار (بالخيام والبركسات)، منذ 48 عاما.

وقال:" تريد سلطات الاحتلال تهجيرنا الى منطقة "بوابة القدس" وهذه الأراضي لها أصحابها، علما ان قاضي الأمور المستعجلة في محكمة بداية بيت لحم أصدر مؤخرا قرارا يقضي بوقف العمل والبناء ودخول الأرض والسكان لغير أصحابها في قرية "بوابة القدس" شرق بلدة أبو ديس، مؤكدا على رفض السكان الخروج من أراضيهم.

وفي سياق متصل قال مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن طواقم بلدية الاحتلال وزعت إخطارات "هدم إدارية" على منشآة تجارية ومنزل في حي عين اللوزة، بالبلدة.

وأوضح أن طواقم البلدية علقت أمر هدم إدارية على منزل في الحي قائم منذ حوالي 4 سنوات، وتعيش فيه أسره مكونة من 7 أفراد.

كما علقت الطواقم أمر هدم إداري على منشآة "كراج لتصليح السيارات"، تبلغ مساحته حوالي 50 مترا مربعا، ومبني منذ 3 سنوات من الحديد والزينكو، علما أن 5 عائلات تعتاش منه.

واقتحمت طواقم البلدية أرض خالية في الحي وعلقت عليها أمر هدم إداري، علما انه لا يوجد بها أي بناء .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد