شركة "الاتصالات" تنظم ورشة عمل حول تطوير منظومة الشكاوى المركزية

ورشة عمل حول تطوير منظومة الشكاوى المركزية من تنظيم شركة الاتصالات

نظمت وحدة تطوير البرمجيات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول تطوير منظومة الشكاوى المركزية "النسخة الثانية"،  بالتعاون مع ديوان المظالم – الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبحضور أ. طارق اللولو مدير دائرة التشغيل والدعم الفني المكلف بالوزارة و م. ثائر الحفني مهندس قواعد بيانات، وممثل ديوان المظالم كل من أ. ضياء عويس مدير مكتب رئيس ديوان المظالم و أ. رندة الصيرفي، وكذلك ممثلين عن الشكاوى في المؤسسات الحكومية وعددهم (30) موظف، وذلك في قاعة الشهيد أحمد أبو وردة في مقر الوزارة.
وافتتح أ. طارق اللولو الورشة مشيراً إلى أنها تهدف إلى مناقشة تطوير نظام الشكاوى المركزي، والحصول على اقتراحات تطويرية من ممثلي الشكاوى في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وذلك حرصا على سرعة استقبال ومعالجة شكاوى المواطنين ومتابعتها.

وأوضح اللولو أن اللقاء تناول الاقتراحات من ممثلي المؤسسات الحكومية التي ستعمل على تطوير نظام الشكاوى بآليات محدثة وجديدة، مؤكداً أن التطوير سيؤدى إلى نقلة نوعية في النظام وسرعة في انجاز شكاوى المواطنين، وأن النظام المحدث سيتم العمل به خلال الفترة المقبلة.
بدوره، تحدث أ. ضياء عويس مدير مكتب رئيس ديوان المظالم إلى علاقة ديوان المظالم المباشرة في إجراءات الشكاوى المتعلقة بالمواطنين لمعاملاتهم المتعددة في المؤسسات الحكومية ومتابعتها حتى اتمام كافة الاجراءات بشكل كامل، منوهاً إلى أهمية تطوير نظام الشكاوى الحالي من أجل سرعة إنجاز شكاوى المواطنين ومعالجتها.
وأكد ممثلواْ الشكاوى في الوزارات والمؤسسات الحكومية على أن الشكاوى التي يتم استقبالها من المواطنين بشكل إلكتروني يتم متابعتها والرد عليها أسرع من التي يقدمها المواطن بحضوره الشخصي للوزارة.

كما وتخلل الورشة بحث سبل تطوير قنوات استقبال شكاوى المواطنين من خلال تطبيق صفحات الانترنت ومن خلال تطبيق الهاتف المحمول ليستطيع المواطن تقديم شكواه إلكترونيا دون الحضور الشخصي إلى المؤسسة الحكومية لتقديم شكوى ورقية. وسط ثناء الحضور على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الاتصالات والتي تهدف إلى تسهيل معاملات المواطنين والتي من ضمنها تقديم الشكاوى بشكل إلكتروني.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد