أول رد من إسرائيل على بيان مجلس الأمن بشأن الاستيطان بالضفة

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، صباح اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، على بيان مجلس الامن الدولي بشأن الاستيطان في الضفة الغربية، والوضع مدينة القدس .

وقال نتنياهو بحسب بيان نشره مكتبه عبر الصفحة الرسمية على "فيس بوك"، "أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بيانًا أحادي الجانب يحرم اليهود حقوقهم في العيش في (وطنهم التاريخي)، ويتجاهل العمليات الفلسطينية في القدس التي أسفرت عن مقتل 10 إسرائيليين في هذا الشهر".

وأضاف أن "مجلس الأمن الدولي يغض البصر عن دعم السلطة الفلسطينية للإرهاب وإقدامها على دفع المستحقات لعائلات منفذي العمليات" بحسب زعمه.

وأشار نتنياهو على أن "مجلس الأمن يقلل من شأن معاداة السامية التي أدت إلى قتل ملايين اليهود، وكان حريًا عدم صدور هذا البيان وعدم انضمام الولايات المتحدة إليه".

بيان مجلس الأمن الدولي:

وأعلن مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الاثنين، موقفه من البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وندد المجلس في بيان صادر عن رئاسته بدعم من جميع أعضائه الخمسة عشر، بإضفاء الشرعية على تسع مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، معتبرا أن المستوطنات "عقبة" أمام السلام.

واعتبر، أن "استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي يعرض (مبدأ) حل الدولتين للخطر"، مؤكداً معارضته لجميع الإجراءات أحادية الجانب التي تعرقل السلام ومنها بناء وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية وإضفاء الشرعية على المستوطنات وهدم مساكن الفلسطينيين وتهجير الفلسطينيين المدنيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد