تشكيل لجنة شعبية للدفاع عن بيت البركة بالخليل

الخليل/سوا/ أقرت قيادة لجان المقاومة الشعبية في جنوب الضفة الغربية اليوم الأربعاء تشكيل "لجنة الدفاع عن بيت البركة" في محافظة الخليل في ظل تصاعد اعتداءات جماعات المستوطنين ومصادرة الأراضي فيها.

وشددت اللجان في بيان لها، عقب اجتماع لها في بلدة بيت أمر، على ضرورة المتابعة القانونية من قبل هيئات السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والفعاليات الشعبية في مواجهة الخطة الإسرائيلية للاستيلاء علي "بيت البركة" لصالح التمدد الاستيطاني.

واختارت اللجان يوسف أبو ماريا منسقا لهذه اللجنة الدفاع عن بيت البركة المنبثقة عن لجان المقامة الشعبية في جنوب الضفة الغربية، إضافة إلى عضوية منسق هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية وعضوية منسقي الهيئات والفعاليات الشعبية والوطنية والدينية المشاركة في الفعاليات الشعبية.

إلى ذلك أكدت اللجان على ضرورة تضافر وتكامل الجهد الشعبي والرسمي للرد على جرائم الاحتلال المتصاعدة وأن تأخذ الفصائل دورها الطليعي في قيادة الحراك الشعبي في كل مواقع التماس.

كما دعت كافة المؤسسات الأهلية وغير الأهلية والحقوقية والدولية لتعرية الاحتلال وممارساته العنصرية من هدم ومصادرة وقضم للأراضي الفلسطينية ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمه في المحكمة الجنائية الدولية.

وأشادت اللجان بالهبات الشعبية الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة استمرارها وتصاعدها على كل المحاور لإنهاك جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه ماديا وسياسيا ونفسيا وعلى كل الصعد.

كما اكدت على ضرورة تصعيد الفعاليات الشعبية في كل مناطق التماس في الجنوب وتحديدا بيت البركة وسوسيا وخلة النحلة لما لهذه المناطق من أهمية استراتيجية جغرافية وزراعية وسياسية ومن حيث أهميتها لربط محافظات الجنوب بعضها ببعض وبأريافها.

من جهته أكد يونس عرار منسق لجان المقامة الشعبية في جنوب الضفة الغربية على ضرورة مشاركة الجميع في الفعاليات الشعبية المقاومة للاستيطان ومخططات الاستيلاء على الاراضي الفلسطينية.

وقال عرار إن هذا الدور ليس حكرا أو مقتصرا على اللجان الشعبية ولكنه يخص كل فلسطيني ويمس كل فلسطيني، مؤكدا على استمرار تنظيم الفعاليات المناهضة للاستيلاء على بيت البركة وعلى خلة النحلة وتهجير سوسيا.

وأشار إلى تواصل اللجان المستمر مع كل المؤسسات الفلسطينية الرسمية والفصائلية والشعبية ومع المؤسسات الدولية ذات الصلة والمتضامنين الدوليين والإسرائيليين لحماية الأراضي الفلسطينية وخدمة أهداف الشعب الفلسطيني.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد