أفضل 7 تطبيقات مفيدة عند وقوع الهزات الأرضية

زلزال - توضيحية

وقوع الزلازل هو عبارة عن ظاهرة طبيعية تأتي على شكل اهتزاز او سلسلة من الاهتزازات التي تحدث خلال ثوان معدودة ولا يمكن التنبؤ به، مع ذلك هنالك تطبيقات لمساعدة الأشخاص في المناطق المعرضة لهذه الكارثة قد تنقذ حياتهم من الخطر الذي قد يحدق بهم

وننشر لكم افضل 7 تطبيقات مفيدة عند وقوع الهزات الأرضية، وفقاً لموقع ميك يوز أوف المتخصص:

1. Earthquake Network

توفر الشبكة تنبيهات في الوقت الفعلي بناءً على موقع المستخدم. كما تتيح الاطلاع على التقارير الواردة في آخر 24 ساعة من خلال ميزة الشبكات الزلزالية الخاصة به، ويمكن أن يصبح المستخدم جزءاً من هذه الشبكة والإبلاغ عن وقوع زلزال. يتيح التطبيق حصر المعلومات ببلد أو منطقة أو مسافة معينة. كما يوفر ميزة الدردشة للتحدث مع أشخاص آخرين ومشاركة التجارب حول العالم.

رابطا تحميل التطبيق:

نسخة "أندرويد"

نسخة "iOS"

2. Earthquake by American Red Cross

ويتضمن التطبيق دليل يساعد على التأهب لحالات الطوارئ المتعلقة بالزلازل، ويوضح ما يجب القيام به أثناء الزلازل وبعده، كما أنه يوفر أدوات مفيدة مثل المصباح اليدوي وإنذار ورسالة أمان. ويمكنك إضافة أشخاص آخرين إلى موقعك عبر التطبيق لمعرفة المتأثرين بالزلزال، ما يضمن سلامة عائلتك وأصدقائك. يمكنك أيضاً العثور على أحبائك عبر GPS. وتتيح الخريطة التي يوفرها التطبيق استكشاف الزلازل حول العالم.

رابطا تحميل التطبيق:

نسخة "أندرويد"

نسخة "iOS"

3. MyShake

بصرف النظر عن التنبيهات وميزات التتبع المعتادة، يتيح هذا التطبيق المساهمة في المجتمع من خلال الإبلاغ عن الزلازل. يمكن أيضاً الاطلاع على تقارير من أشخاص آخرين حول شدة اهتزاز أنواع مختلفة من الهياكل. يُجري التطبيق استطلاعات رأي لتسجيل تجارب المستخدمين. يمكن أن تساعد هذه الاستطلاعات الآخرين وكذلك الباحثين في تحسين دراساتهم. مثل التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، يمكن تطبيق عوامل التصفية على خريطتك.

رصد-الزلازل-1.jpg

رابطا تحميل التطبيق:

نسخة "أندرويد"

نسخة "iOS"

4. Earthquake Tracker App

يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم تعرض الزلازل الأخيرة بالقرب منك في شكل بطاقات. يمكن الاطلاع على تفاصيل كل زلزال عن طريق فتح البطاقة. كما يسمح بالبحث عن زلزال معين بناءً على الحجم أو المسافة أو الوقت أو التاريخ. تتيح الخريطة أيضاً استكشاف الزلازل الأخيرة في جميع أنحاء العالم. مثل التطبيقات الأخرى المدرجة هنا، يمكن أيضاً تخصيص إشعاراتك بشأن الزلازل.

رابطا تحميل التطبيق:

نسخة "أندرويد"

نسخة "iOS"

5. Earthquakes Tracker

إلى جانب الميزات المتوفرة في التطبيقات أعلاه، يحتوي هذا التطبيق أيضاً على ميزة المذيع الصوتي للأحداث المختارة. يكون مفيداً بشكل خاص عندما يكون التطبيق قيد التشغيل في الخلفية ويعلن عن حدث من خلال مكبرات الصوت.

رابط تحميل التطبيق: نسخة "أندرويد"

6. My Earthquake Alerts

تطبيق يساعد على تتبع الزلازل في جميع أنحاء العالم. سيتلقى المستخدم تنبيهات في حالة وقوع زلزال في منطقته. يمكن تخصيص هذه التنبيهات لتشمل جميع الزلازل في بلد المستخدم، أو فقط الزلازل القريبة منه. كما يتيح ضبط المقدار المخصص بحيث يمكن تلقي تنبيه في حالة حدوث زلزال بمستوى معين. يمكن للمستخدم أيضاً الحصول على قائمة بالزلازل الأخيرة على الصفحة الرئيسية حتى يتمكن من البقاء على اطلاع دائم. هذه القائمة قابلة للتخصيص من خلال فلاتر المنطقة والحجم والإطار الزمني. يمكن أيضاً البحث عن الزلازل في مناطق غير منطقتك.

رابطا تحميل التطبيق:

نسخة "أندرويد"

نسخة "iOS"

7. Earthquakes Today

تطبيق بسيط للحصول على معلومات حول الزلازل في آخر 24 ساعة. كما يعرضها على أساس الأسابيع. يمكن استكشاف الخريطة للاطلاع على الزلازل حول العالم، وهناك عوامل التصفية المعتادة التي يمكن اختيارها لتحسين النتائج. يتضمن ذلك "فيلتر" يظهر الزلازل بالقرب من موقعك.

رابط تحميل التطبيق: نسخة "أندرويد"

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد