محدث: الهلال السعودي يفوز على شباب أهلي دبي

نادي الهلال السعودي

بلغ الهلال السعودي دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، بعد تغلبه، مساء الاثنين، على شباب أهلي دبي 3-1 في المباراة التي أقميت على ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن دور ثمن نهائي البطولة القارية.

نتيجة مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي:

سجل ثلاثية الهلال السعودي إيجالو في الدقيقة 17، جيانج هيون في الدقيقة 73، وفييتو في الدقيقة 79، بينماأحرز عمر خربين هدف شباب أهلي دبي الوحيد في الدقيقة 86.

وأكمل الهلال السعودي عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية، لينضم إلى الدحيل القطري والشباب السعودي وفولاذ الإيراني.

الهلال السعودي يسيطر

بعد دقائق قليلة لجس النبص، وجه فييتو انذارًا مبكرًا، عندما وصلته كرة من سالم الدوسري، سدد ها مباشرة سيطر عليها ماجد ناصر.

استحوذ الهلال السعودي على وسط الملعب، ساعده تراجع لاعي شباب أهلي دبي إلى منتصف ملعبهم، وعند الدقيقة 10، أهدر يحيى الغساني فرصة هدف محقق، عندما أطاح بالكرة عالية، وهو منفرد تمامًا بالمعيوف.

استخلص موسى ماريجا الكرة من مدافع شباب أهلي دبي في الدقيقة 17، ومرر إلى إيجالو على خط الـ18، الذي عدل وسدد بيسراه تحت أنظار المدافعين، لتستقر الكرة على يمين ماجد ناصر مسجلًا هدف الهلال الأول.

بعدها أهدر فييتو فرصة تعزيز تقدم الهلال ، عندما توعل وانفرد، لكنه لم يحسن اللمسة الأخيرة، وتدخل الدفاع وشتت الكرة.

واصل الهلال ضغطه، وأرسل كنو تسديدة أرضية قوية، مرت بجوار القائم الأيسر.

لم يغير شباب أهلي دبي طريقة لعبه، وترك منتصف الملعب للهلال، معتمدًا على الهجمات المعاكسة، وكاد الأوزبكي جاييف أن يدرك التعادل من كرة ثابتة، لكن كرته اخطأت المرمى بقليل.

في الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط، تخلى لاعبو شباب أهلي دبي عن طريقتهم، واندفعوا للأمام، وتقاسموا السيطرة على وسط الملعب.

وعاد يحيى الغساني من جديد ليهدر أخطر فرص هذا الشوط للفريق الإماراتي، عندما وصلته كرة عرضية، وهو في حلق المرمى، لكنه حولها برأسه غير متقنة، تمكن المعيوف من صدها، ثم شتتها الدفاع، وضاعت على شباب أهلي دبي أقرب فرص تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 1-0.

تفوق هلالي

حافظ دياز وجارديم على نفس عناصر الشوط الأول مع بداية الشوط الثاني، مع تحسن نسبي في أداء شباب أهلي دبي، بعد تقدمهم للامام بحثًا عن التعادل.

حصل الهلال على ركلة ركنية مع بداية هذا الشوط، باغت كنو المدافعين، وحول الكرة بالكعب، لكن ارتدت من ماجد ناصر.

تراجع الهلال للخلف نسبيا، وكاد خربين أن يعادل النتيجة من ركلة حرة مباشرة، لولا تألق المعيوف الذي حول الكرة إلى ضربة ركنية.

تعددت الضربات الركنية على مرمى الهلال السعودي، لكن لم يستفد منها لاعبو أهلي دبي.

في الدقيقة 73، حصل الهلال على ضربة حرة مباشرة، نفذها فييتو على رأس المدافع جيانج هيون، الذي حولها بقوة لترتد من يد ماجد ناصر، وتابعها جيانج وانقض علي الكرة، ليعيدها إلى داخل الشباك، مسجلًا هدف الهلال الثاني.

أصبحت مهمة شباب أهلي دبي أكثر صعوبة بعد هدف الهلال الثاني، وضاعف فييتو من صعوبة هذه المهمة، بعدما وصلته الكرة بطريقة استعراضية من سالم الدوسري، وحولها إلى داخل الشباك، معلنًا عن هدف الهلال الثالث.

ثار لاعبو شباب أهلي دبي ضد موسى ماريجا بسبب مواصلة اللعب، بينما كان لاعب إماراتي ساقط على الأرض..

في الدقيقة 86 ومن مجهود فردي، توغل عمر خربين بالكرة، قبل أن يسدد على يمين المعيوف مسجلًا هدف تقليص الفارق لشباب أهلي دبي.

وبعد احتساب 7 دقائق وقتًا بدل ضائع، ويحرم القائم عمر خربين من هدف ثانٍ، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال 3 -1.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد