امساكية شهر شعبان ١٤٤٤-٢٠٢٣ في غزة

هلال شهر شعبان

امساكية شهر شعبان ١٤٤٤-٢٠٢٣ في غزة ، حيث نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، مساء اليوم الاثنين 20 فبراير 2022، امساكية شهر شعبان 1444 في قطاع غزة ومواعيد الصلاة ٢٠٢٣.

ويبحث المواطنون عن امساكية شهر شعبان ٢٠٢٣ في غزة، وذلك بعد أن أعلنت مصر والمملكة العربية السعودية ان يوم غد الثلاثاء هو أول أيام شهر شعبان ٢٠٢٣.

وفيما يلي امساكية شهر شعبان ١٤٤٤-٢٠٢٣ في غزة:

فهرس.jpeg

فضل شهر شعبان قبيل قدوم شهر رمضان 2023:

ويتساءل المسلمون حول فضل شهر شعبان 2023 عن غيره من الأشهر الهجرية، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يُكثر من الصيام في شهر شعبان، وروى البخاري في صحيحه عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت: (لم يكنِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يصومُ شهراً أكثرَ من شَعبانَ، فإنه كان يصومُ شعبانَ كلَّه).

ومن أهم الفضائل لشهر شعبان المقبل أنه ترفع به الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، فقد سأل أسامة بن زيد -رضي الله عنه- الرسول عن كثرة صيامه في شهر شعبان، فأجاب الرسول -عليه الصلاة والسلام- قائلاً: (ذاكَ شهرٌ يغفلُ الناسُ عنهُ بينَ رجبَ ورمضانَ وهو شهرٌ يُرفعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ فأُحِبُّ أن يُرفعَ عملي وأنا صائمٌ).

كما أن ليلة النصف من شعبان لها مكانة خاصة عند الله تعالى، حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام: (يطَّلِعُ اللهُ إلى خَلقِه في ليلةِ النِّصفِ مِن شعبانَ فيغفِرُ لجميعِ خَلْقِه إلَّا لِمُشركٍ أو مشاحنٍ).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد