الرئيس يستقبل البروفيسور أبو العيش

رام الله / سوا/ استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الاربعاء، د. عز الدين أبو العيش البروفيسور في كلية الطب في جامعة تورنتو الكندية، الذي استشهد ثلاثة من بناته في العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة عام ٢٠٠٨.

وأطلع الضيف، سيادته، على الجهود التي يقوم بها لنشر السلام ونبذ الكراهية بين الشعوب، حيث أنشأ مؤسسة في كندا لتعليم الفتيات في العالم بغض النظر عن الدين أو الجنسية.

وأشار د. أبو العيش، إلى أن المؤسسة ستقدم منح للفتيات في الجامعات الفلسطينية، مؤكدا تأييده لسياسات الرئيس عباس لتحقيق السلام. 

بدوره ثمن الرئيس، جهود د. أبو العيش من اجل السلام ودوره الإنساني.

وحضر اللقاء، عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني و محمود العالول .

يذكر أن د. أبو العيش مرشح الآن لنيل جائزة نوبل للسلام لهذا العام كشخصية فلسطينية ناجحة خلقت من الأوجاع أمالا يحتذى بها ووضعت بصمتها في هذا العالم لتقول بأن الفلسطيني إنسان حي يعشق الحياة، يتألم ويحزن ويفرح وينجح كباقي البشر، وكانت رسالته الأقوى دائماً تقول "قتلتم بناتي ولكني سأنتصر على أحقادكم بنجاحي ونجاح أسرتي"، وكان د. أبو العيش ترشح لجائزة نوبل للسلام في عام 2009.

كما حصل د. أبو العيش على عشرة شهادات دكتوراة فخرية من العديد من الجامعات الكندية والأميركية، وعلى العشرات من الجوائز العالمية كأول فلسطيني وكأول مسلم يحصل عليها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد